تطورات في ملف مدرب منتخب الجزائر الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 21:22
الاتحاد الجزائري يعلن عن تطورات بشأن ملف مدرب منتخب الجزائر الجديد (FAF.DZ)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن تفاصيل جديدة بشأن مدرب منتخب الجزائر القادم، والمنتظر أن يحل محل المدرب جمال بلماضي على رأس الجهاز الفني لـ "محاربي الصحراء".

وعقد أعضاء الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس 22 فبراير/شباط، اجتماعا في المركز التقني بسيدي موسى جنوب العاصمة الجزائر، تطرقوا فيه إلى العديد من القضايا والمواضيع، وأبرزها ملف مدرب منتخب الجزائر الجديد.

ويبحث الاتحاد الجزائري عن التعاقد مع مدرب جديد بعد خيبة الأمل التي تعرّض لها "الخضر" بإقصائهم من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، إثر احتلالهم المركز الرابع والأخير في المجموعة الرابعة بعد تحقيقهم تعادلين اثنين ضد أنغولا وبوركينا فاسو، وتعرضهم للخسارة على يد موريتانيا.

"الفاف" يكشف عن إجرائه محادثات مع مدرب منتخب الجزائر الجديد

وكشف الاتحاد الجزائري في بيانه الذي نشره بعد انتهاء اجتماعه، اليوم الأربعاء، أنه يستمر في إجراء محادثات مع مدرب منتخب الجزائر الجديد دون الكشف عن اسمه، وجاء في نص البيان: "المحادثات مع المدرب القادم مستمرة، وسيتم الكشف عن هويته بمجرد الموافقة على تفاصيل الاتفاق بين طرفي المحادثات".

وأضاف بيان "الفاف": "فترة التوقف الدولي شهر مارس/آذار ستمثل فرصةً للمنتخب الوطني من أجل خوض مباراتين وديتين ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا ضمن بطولة فيفا سلسلة الجزائر نسخة 2024.

الاتحاد الجزائري يصف مشاركة الخضر في "الكان" بالفاشلة

وأوضح الاتحاد الجزائري في بيانه أنه خلص بعد اجتماعه إلى اعتبار مشاركة منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار فاشلة، وقال البيان: "قيّم أعضاء الاتحاد الجزائري مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار، وخلصوا إلى فشل مؤسف بعد الإقصاء من الدور الأول لهذه المسابقة القارية".

وتابع البيان: "الاتحاد الجزائري ومنذ انتخابه شهر سبتمبر/أيلول 2023، وضع كل الوسائل تحت تصرف المدرب الوطني لضمان أفضل ظروف الإعداد وتحقيق الأداء العالي، وهو الأمر الذي لم يكن كذلك للأسف".

وجاء في البيان: "نظرًا لاقتراب مواعيد ومباريات المنتخب الوطني، فمن الطبيعي أن يكون تعيين مدرب جديد وطاقم عمل أمرًا ضروريًا، ولهذا السبب عيّن الاتحاد الجزائري لجنةً مكونةً من خبراء تقنيين، كانت لها مسؤولية اختيار قائمة مختصرة من خمسة أسماء لها سير ذاتية تسمح بها بالإشراف على المنتخب الوطني".

للتذكير فإن الاتحاد الجزائري يتجه لتعيين مدرب جديد لمنتخب الجزائر دون التوصل لاتفاق حول طريقة فسخ عقد المدرب جمال بلماضي حتى الآن.

شارك: