بوطويل يلتحق بقائمة مغربية مميزة في المسابقات الأفريقية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-06 22:01
المغربي عبد المنعم بوطويل مدافع ماميلودي صن داونز محتفلًا بهدفه في مرمى الوداد (X/afl_africa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل المغربي عبد المنعم بوطويل، مدافع ماميلودي صن داونز، الجنوب أفريقي، الهدف الوحيد لناديه، في المباراة التي جمعته، سهرة أمس الأحد، بمنافسه الوداد الرياضي على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، لحساب ذهاب نهائي الدوري الأفريقي، وهي المباراة التي انتهت بفوز الفريق المستضيف بنتيجة 2-1، في انتظار الحسم في مباراة العودة الأحد المقبل، على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" بمدينة بريتوريا.

وقليلون هم اللاعبون المغاربة الذين سجّلوا أهدافًا في مرمى الأندية المغربية، بقميص فرق أخرى من خارج الدوري المغربي، خلال المنافسات القارية؛ إذ لا يتجاوز عددهم 3 لاعبين، يرصدهم "winwin" في هذا التقرير.

الحيرش يُقصي النادي المكناسي

يعتبر خالد الحيرش أوّل لاعب مغربي يلعب بقميص فريق أجنبي ويسجّل له في مرمى فريق مغربي خلال المنافسات الأفريقية؛ وذلك عندما كان لاعبًا ضمن صفوف مستقبل المرسى التونسي، حيث سجل هدفًا في مرمى النادي المكناسي، في 5 مارس/ آذار 2005 ، لحساب إياب دور الـ32 من مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

هدف بوطويل في مرمى الوداد

وكان هدف الحيرش، الذي سبق له ارتداء قمصان عدة أندية مغربية أبرزها المغرب الفاسي والجيش الملكي، حاسمًا في تأهل فريقه التونسي لدور المجموعات خلال تلك النسخة من كأس الـ"كاف"؛ إذ سجّل الهدف الثاني لفريقه، لتنتهي المواجهة بنتيجة 2-0، بعدما كانت مباراة الذهاب، التي جرت بالمغرب، انتهت لصالح النادي المكناسي بنتيجة 1-0.

بن شرقي يصدم الرجاء بقلب "دونور"

في 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، سجّل المغربي أشرف بن شرقي هدف الفوز لصالح نادي الزمالك المصري، في مرمى الرجاء الرياضي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي احتضنه معقل الفريق الأخضر ملعب محمد الخامس (دونور)، ليقود فريقه للعودة بفوز هام من خارج الديار على حامل لقب الدوري المغربي، حيث انتهت المواجهة بنتيجة 0-1.

واستطاع الزمالك تأكيد تفوقه خلال مباراة العودة بالقاهرة، التي حسمها لصالحه بنتيجة 3-1، ولم يتمكن بن شرقي من التسجيل في هذه المواجهة، بعدما ألغى الحكم هدفًا له في آخر أنفاس المباراة بدعوى وجود تسلل عليه، ليتأهل الزمالك إلى المباراة النهائية التي واجه فيها غريمه ومواطنه الأهلي، وللمفارقة كان "نادي القرن الأفريقي" عبر للمشهد الختامي على حساب غريم الرجاء، الوداد، في الدور نصف النهائي.

بوطويل يسجّل هدفًا ثمينًا في شباك الوداد

يُضاف عبد المنعم بوطويل، أمس الأحد، إلى قائمة المغاربة الذين سجّلوا أهدافًا في شباك أندية مغربية مرتدين قمصان أندية أجنبية؛ حيث وقّع لاعب الجيش الملكي والرجاء وشباب المحمدية السابق الهدف الوحيد لماميلودي صن داونز في مرمى حارس الوداد، يوسف المطيع، من ركلة جزاء في الدقيقة الـ74 من المباراة.

ويتطلع بوطويل للتتويج بأول لقب أفريقي في مساره الرياضي برفقة فريقه، حينما يستقبل الوداد، الأحد المقبل ببريتوريا، مستندًا على الهدف الثمين الذي سجله؛ حيث يكفي الفريق الجنوب أفريقي الفوز بهدف دون رد للتتويج بلقب "السوبر ليغ الأفريقي"، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالدار البيضاء بنتيجة 2-1 لمصلحة الوداد.

شارك: