بهدف قاتل.. منتخب كوت ديفوار يجتاز مالي ويبلغ نصف النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 23:22
من مباراة كوت ديفوار ومالي - ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 (X: Ariyadhiah)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اجتاز منتخب كوت ديفوار بصعوبة وبعد عناء كبير، نظيره المالي بهدفين مقابل هدف أمسية اليوم السبت 3 فبراير/ شباط، ليبلغ نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 المقامة حاليًا في كوت ديفوار، بعد التمديد لحصّتين إضافيتين.

دارت أحداث المباراة في ملعب (السلام) بمدينة بواكي أمام حشد جماهيري غفير، بصافرة الحكم الدولي المصري محمد عادل.

المهاجم الشاب لفريق هال سيتي الإنجليزي، أداما تراوري (23 عامًا) أهدر فرصة التقدّم المبكّر لمنتخب مالي بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة (16)، تصدّى لها حارس المرمى الإيفواري لفريق أنجيه الفرنسي، يحيى فوفانا ببراعة.

ولعب منتخب كوت ديفوار بعشرة لاعبين بدايةً من الدقيقة (43)، بعد أن أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء، في وجه مدافع باير ليفركوزن، أوديلون كوسونو، بسبب تدخل خشن ضد مهاجم مالي لاسين سينايوكو.

ظل التعادل السلبي مسيطرًا على اللقاء، حين فكّ مهاجم ريد بول سالزبورغ النمساوي نيني دورغيليس شيفرة دفاعات كوت ديفوار بالدقيقة (71)، بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء منحت مالي التقدّم، بعد 7 دقائق من نزوله إلى الملعب.

منتخب كوت ديفوار يخطف الفوز بهدفين قاتلين

وفي الأنفاس الأخيرة من المباراة وبالتحديد في الدقيقة (90)، سجّل جناح برايتون هوف ألبيون الإنجليزي، سيمون أدينغرا، هدف التعادل لمنتخب كوت ديفوار، بعد 4 دقائق فقط من نزوله للملعب بديلًا من زميله جان ميشيل سيري.

ذهبت المباراة إلى شوطين إضافيين نتيجة التعادل (1-1) في الوقت الأصلي، وأجهز منتخب (الأفيال) على مالي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الرابع (120) بهدف قاتل حاسم من المهاجم البديل عمر دياكاتي.

مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2024

تُقام مباراتي نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 فبراير، ويجمع اللقاء الأول بين الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار، ثم المباراة الثانية بين نيجيريا والفائز من موقعة الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا.

بالنسبة إلى المباراة النهائية، فيحين موعدها يوم 11 فبراير، فيما تُقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم 10 من نفس الشهر.

مباريات نصف نهائي ونهائي كأس أمم أفريقيا 2024
التاريخالمناسبةالمباراة
7 فبرايرنصف النهائي الأولالكونغو الديمقراطية - كوت ديفوار
7 فبرايرنصف النهائي الثانينيجيريا - الفائز من الرأس الأخضر وج. أفريقيا
10 فبرايرتحديد المركز الثالثالخاسران من نصف النهائي
11 فبرايرالمباراة النهائيةالفائزان في نصف النهائي
شارك: