بن ناصر يربط مشاركته مع الجزائر في كأس أمم أفريقيا بشرط

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-03 11:53
الجزائري إسماعيل بن ناصر عاد إلى اللعب مع ميلان أمام فروزينوني في الدوري الإيطالي (X/IsmaelBennacer)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى الجزائري إسماعيل بن ناصر، نجم نادي ميلان الإيطالي، بتصريح لقناة "سكاي سبورت" الإيطالية نقله موقع "ميلان نيوز" أوضح فيه أن مشاركته مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا القادمة مرتبطة بمدى جاهزيته التامة لخوض هذا الاستحقاق القاري.

وعاد بن ناصر، أمس السبت، للمشاركة مع "الروسونيري" لأول مرة منذ ما يقارب 7 أشهر بسبب تعرضه لإصابة قوية في الركبة، حيث دخل بديلًا في مباراة فروزينوني ضمن الجولة 14 من الدوري الإيطالي.

وقال الدولي الجزائري في تصريحاته: "أريد استعادة إيقاعي مرة أخرى، ثم سنرى إذا ما كنت جاهزًا (لخوض كأس أمم أفريقيا)، أنا سعيد للغاية بعد عودتي للمنافسة، لقد قمت بعمل كبير وكان لدي رغبة للعودة، إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا".

وأضاف بخصوص إمكانية مشاركته مع منتخب الجزائر في "كان" 2023 بكوت ديفوار: "سأتحدث أيضًا مع مدرب المنتخب الوطني (الجزائري)، لقد تعافيت من إصابة كبيرة، إذا كنت جاهزًا فسيكون الأمر جيدًا، وإذا لم أكن جاهزًا، فمن الأفضل أخذ لاعب جاهز بنسبة 100 %".

مشاركة بن ناصر مع الجزائر في كأس أمم أفريقيا محل شك

ويستشفى من تصريحات بن ناصر المذكورة أعلاه أن مشاركته في كأس أمم أفريقيا 2023 مع منتخب الجزائر لن تكون مؤكدة 100 %، لأن اللاعب ربط حضوره في "الكان" باستعادته كامل جاهزيته.

وينتظر أن يجمع حوار ونقاش بين الدولي الجزائري ومدربه في المنتخب جمال بلماضي، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن استدعاء نجم ميلان لدخول قائمة محاربي الصحراء المعنية بخوض كان 2023 في كوت ديفوار.

ومن جهته، كان بلماضي قد أكد في معسكر "الخضر" شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أنه يأمل مشاركة بن ناصر مع الجزائر في كأس أمم أفريقيا، ولكنه كان صريحًا هو أيضًا وربط حدوث هذا الأمر باستعادة اللاعب لإمكاناته البدنية والفنية بنسبة كبيرة.

بدائل أخرى في خط وسط الجزائر

في حال عدم جاهزية بن ناصر لخوض كأس أمم أفريقيا 2023 المنتظر إقامتها مطلع العام القادم في كوت ديفوار، فإن بلماضي مدرب المنتخب الجزائري يملك بدائلًا أخرى في مركزه على غرار نبيل بن طالب لاعب نادي ليل الفرنسي ورامز زروقي لاعب خط وسط فينورد الهولندي، وسفيان فيغولي لاعب كاراجومروك التركي.

وبالإضافة إلى أن هذا الثلاثي يمكن لمدرب "الخضر" بلماضي استدعاء لاعبين آخرين في "الكان" لتعزيز خط الوسط، على غرار آدم زرقان لاعب شارلوروا البلجيكي وعبد القهار قادري لاعب كورتريك البلجيكي وحيماد عبدلي لاعب أنجيه الفرنسي، علمًا أن هذه الأسماء لم تكن حاضرة في معسكر الجزائر لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

للتذكير فإن منتخب الجزائر سيسجل مشاركته في كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخبات بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا.

ويطمح محاربو الصحراء إلى محو خيبة مغادرة كان الكاميرون 2021 من الدور الأول، والذهاب بعيدًا في نسخة كوت ديفوار، والتتويج باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخ الجزائر.

شارك: