بن عثمان ينجح في استقطاب "جوكر" جديد لدفاع منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-17 23:54
سليم بن عثمان المدير الرياضي لمنتخب تونس (facebook/ftf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمت قائمة منتخب تونس تحت 20 عامًا، التي تستعد للمشاركة في كأس العالم للشباب بالأرجنتين، في الفترة من 20 مايو/ أيار إلى 11 يونيو/ حزيران المقبلين، للمرة الأولى اسم مدافع نادي ستراسبورغ الفرنسي، جياني دانجيلو.

وكان صاحب الـ17 عاما تألق مع فريق الناشئين في الموسم الماضي، وهو ما دفع الإدارة الفنية للنادي لتصعيده للفريق الأول، تمهيداً للتعويل عليه مع الفريق خلال المواسم المقبلة.

وولد جياني في فرنسا عام 2005 من أب إيطالي وأم تونسية، وهذا ما يجعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبات تونس وإيطاليا وفرنسا.

ولم يسبق للمدافع الشاب أن مثل منتخبات "الآتزوري" للفئات السنية أو منتخب "الديكة"، في المقابل يشارك مع منتخب تونس تحت 20 عاما للمرة الأولى، وذلك ضمن استعدادات منتخب "نسور قرطاج" للمشاركة في كأس العالم للشباب، تماشيا مع سياسة الاتحاد التونسي لكرة القدم والمدير الرياضي للمنتخبات التونسية سليم بن عثمان والتي تهدف إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة الذين يلعبون في أوروبا.

وبدأ الموهبة التونسية مسيرته الكروية مع عدة فرق هاوية، وتألقُ المدافع الواعد في منافسات الشباب جلب إليه أنظار نادي ستراسبورغ الذي تعاقد معه في عام 2021.

ولعب دانجيلو في الموسم الحالي للفريق الرديف لنادي ستراسبورغ، حيث عول عليه مدربه في 16 مباراة قدم فيها مستويات قوية.

ويمتاز دانجيلو بقدرته على اللعب في عدة مراكز، حيث بدأ مسيرته الكروية في مركز  قلب الدفاع، وشغل بعد ذلك مركز الظهير الأيسر، ليتم تثبيته مؤخرا في مركز المدافع الأيمن.

شارك: