التونسي يوسف المساكني يستقر على وجهته المقبلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-18 00:51
النجم الدولي التونسي يوسف المساكني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه النجم الدولي التونسي يوسف المساكني لتمديد مغامرته مع فريق العربي القطري؛ إذ سيدخل في المفاوضات الجدية خلال الأسابيع القليلة القادمة، ليحسم قراره قبل نهاية الموسم، عقب توصل الأطراف المتفاوضة إلى اتفاق مبدئي.

ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها موقع "winwin" اليوم الإثنين، فإن المساكني لا يفكر في مغادرة دوري نجوم قطر بعد انقضاء فترة إعارته من الدحيل للعربي مع نهاية الموسم الجاري، بل سيفعل البند الذي يسمح له بتمديد تجربته موسماً آخر على الأقل مع فريق العربي، بعدما راجت أخبار عن رحيله إلى أحد الأندية السعودية المصرة على استقدامه، كما أشارت تقارير أخرى إلى إمكانية عودته إلى فريقه السابق الترجي التونسي.

ويرى المساكني (32 عامًا) أنه قادر على مواصلة التألق وتأكيد الوجه المميز الذي ظهر به بالذات خلال الموسم الكروي الحالي، كما لا يرغب في مغادرة العاصمة القطرية الدوحة في الوقت الراهن.

وشكل عام 2013 النقلة النوعية في حياة الدولي التونسي، بعدما انتقل إلى مغامرة احترافية في نادي لخويا القطري (التسمية القديمة قبل أن يصبح الدحيل) في صفقة بلغت 4.5 ملايين يورو، واعتُبر المساكني أغلى لاعب عربي في ذلك الوقت.

ووضع المساكني بصمة واضحة مع فريقه؛ إذ خاض 119 مباراة سجل خلالها 73 هدفا، ليكون الهداف التاريخي للنادي القطري الذي أصبح يحمل اسم الدحيل، وحقق خمسة ألقاب مع الدحيل، من بينها بطولة الدوري مرتين وكأس السوبر وكأس ولي العهد.

وفي يناير/ كانون الثاني 2021، انتقل المساكني إلى النادي العربي -أحد أعرق الأندية القطرية- في صفقة إعارة لموسمين ونصف الموسم مقابل مليوني يورو، بسبب كثرة عدد اللاعبين الأجانب في نادي الدحيل. وعلى الرغم من تعدد الإصابات، فإن المساكني قدم عروضا قوية مع العربي.

وإحصائيا خاض المساكني 155 مباراة في بطولة الدوري القطري، وتمكن من تحقيق 150 إسهاما تهديفيا، بواقع 93 هدفاً و57 تمريرة حاسمة.

شارك: