بنفيكا يواجه فريقا من 9 لاعبين فقط في الدوري البرتغالي!

2021-11-28 13:56
سجل المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز (وسط) ثلاثة أهداف في مرمى فريق بيليننسش (Icon sport)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أرغمت رابطة الدوري البرتغالي لكرة القدم  فريق بيليننسش على مواجهة بنفيكا ضمن الجولة الـ12 من الدوري اليوم الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني، رغم نقصه العددي بسبب إصابة 17 لاعباً من الفريق بفيروس كورونا، ليوقف الحكم المواجهة بعد ذلك في الشوط الثاني نتيجة بقاء 6 لاعبين فقط فوق أرضية ميدان "استاديو ناسيونال دو جامور" بالعاصمة لشبونة.


وأثارت مباراة بيليننسش بضيفه بنفيكا جدلا شديدا بعد رفض رابطة الدوري البرتغالي تأجيل المقابلة، لتقام في ظروف استثنائية، حيث استعد صاحب الأرض للقاء بيليننسش بتسعة لاعبين منهم حارسا المرمى.

بدأت المباراة بتسجيل بنفيكا لهدف التقدم في الثانية 25 فقط، قبل أن ينتهي الشوط الأول بنتيجة 7-0 لصالح الزوار، واستأنف الحكم المقابلة في الشوط الثاني، قبل أن يصاب لاعب من بيليننسش، ليعلن الحكم موتا داسيلفا إيقافها بسبب قوانين مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) الذي يفرض وجود 7 لاعبين على الأقل من كل فريق فوق أرضية الميدان.


قائمة فريق بيليننسش المكونة من 9 لاعبين و التي واجهت بنفيكا

 

بنفيكا و بيليننسش يوجهان أصابع الاتهام لرابطة الدوري البرتغالي


وحمل كل من رئيسي بيليننسش وبنفيكا، روي بيدرو سواريس وروي كوستا على التوالي، رابطة الدوري مسؤولية إقامة المباراة وعدم تأجيلها، حيث صرح أسطورة بنفيكا روي كوستا قائلاً: "أنا أتأسف لما حدث اليوم، بنفيكا ليس مسؤولاً على ذلك، هي صفحة سوداء في تاريخ الكرة البرتغالية، احترمنا القوانين بحضورنا للعب المباراة، لم نكن سعداء بما آلت إليه الأمور".

رد فعل البرتغالي برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي عن سبب عدم تأجيل مباراة بنفيكا و بيليننسش!


 

شارك: