مدرب منتخب البرتغال: سأستقيل إن لم نتأهل إلى مونديال قطر

2021-11-18 16:48
فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال تحت الضغط قبل الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال فرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال، إنه سيترك منصبه إذا لم يتأهل الفريق إلى كأس العالم 2022 في قطر، من الملحق الأوروبي الذي سيقام في مارس/آذار المقبل.

وكان المنتخب البرتغالي قد خسر الأحد الماضي بمشاركة نجمه كريستيانو رونالدو أمام صربيا 1-2، وحل وصيفا في مجموعته ما سيجعله يخوض الملحق الذي يقام في مارس/آذار المقبل، والذي وسيتنافس فيه 12 منتخبا أوروبيا على ثلاث بطاقات للمونديال.

وقال سانتوس في مقابلة مع محطة (TVI) البرتغالية : "نحن لم نفشل في التأهل لمونديال قطر بعد وسنتأهل. سأستقيل إذا لم نتأهل".وشدد المدرب فرناندو سانتوس، الذي فاز مع منتخب البرتغال بكأس الأمم الأوروبية 2016 ودوري الأمم 2019، على أنه يلتزم مع الاتحاد البرتغالي بالتأهل للمونديال.

وأقر سانتوس بأن المنتخب البرتغالي لم يلعب جيدا في آخر مباراتين من التصفيات ولكنه أبدى تفاؤله ببلوغ كأس العالم. يذكر أن فرناندو سانتوس أكمل في 24 سبتمبر/أيلول الماضي عامه السابع في منصب المدير الفني لمنتخب البرتغال.

وانتزعت صربيا بطاقة التأهل إلى مونديال قطر؛ بعد فوزها على البرتغال بهدف لاثنين، في المباراة التي أُقيمت الأحد 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب الجولة الأخيرة في المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

الجدول النهائي لترتيب المجموعة الأولى في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022
 

  • صربيا: 20 نقطة (تأهلت رسميا لكأس العالم)
  • البرتغال: 18 نقطة (تأهلت للملحق)
  • إيرلندا: 9 نقاط
  • لوكسمبورغ: 9 نقاط
  • أذربيجان: نقطة واحدة
شارك: