بسبب آخر 3 مباريات.. الزمالك ينشر بيانًا ضد الحكام

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 00:38
من مباراة الزمالك وسموحة ضمن منافسات الدوري المصري (X / ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى نادي الزمالك المصري اعتراضه على القرارات التحكيمية ضد الفريق خلال مباريات بطولة الدوري الأخيرة، مطالبًا بإجراء "تحقيق جاد" مع أطقم الحكام وتقنية الفيديو.

وكان الزمالك قد تجرع مرارة الهزيمة أمام مضيفه سموحة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، في الجولة 21 لبطولة الدوري المصري.

وطالب لاعبو الزمالك باحتساب ركلة جزاء لصالحهم بداعي وجود خطأ من مدافع سموحة ضد أحمد حمدي، وهو الخطأ الذي أشار لاحتسابه محمود البنا حكم المباراة، قبل أن يلغي قراره بعد العودة لتقنية الفيديو.

الزمالك ينشر بيانًا ضد الحكام

ونشر نادي الزمالك بيانًا عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" جاء فيه: "مجلس إدارة نادي الزمالك انطلاقًا من ثوابته يؤكد حرصه على نجاح مسابقة الدوري العام لكرة القدم وأن تُجرى المباريات في أجواء من تكافؤ الفرص وعدالة المنافسة".

وأضاف: "ومن ثم، فقد حرص المجلس دائمًا على دعم المؤسسات القائمة على تنظيم المسابقة المتمثلة في رابطة الأندية المصرية واتحاد الكرة وكافة اللجان النوعية وبصفة خاصة لجنة الحكام".

وأردف: "وقد تجاوز المجلس عن بعض الأخطاء مكتفيًا بالتنبيه إليها في حينه، وكنا نتطلع إلي أن تبادر الجهات المذكورة إلى تصويبها وتداركها، إلا أن الأداء التحكيمي في آخر ثلاث مباريات شهد أخطاء فادحة، أثبتها وشهد بها كل مُنصِف ولم ينكرها إلا كل صاحب ميل أو غرض، ولا يمكن -مهما بلغ حسن الظن- السكوت عنها أو اعتبارها من الأخطاء المعتادة".

واستطرد مجلس الزمالك في بيانه: "مع تكرار تلك الأحداث، نخشى أن يتولد لدينا الشعور بفرضية التعمد والتأثير في نتيجة المباريات وعلى مسيرة الفريق، وأن مجلس الإدارة -انطلاقًا من مسؤوليته تجاه النادي وجماهيره- لن يفرط  في أي حق من حقوقه، ولن يقبل بمثل هذه الممارسات، وسوف يتصدى لها بكل قوة".

وطالب النادي في البيان بالتحقيق الجاد مع أطقم الحكام و"الفار" أيضًا وكل من له صلة بالأمر، بهدف تأكيد "الحيادية وضرورة البعد عن الميول الشخصية واتخاذ إجراءات حاسمة بكل شفافية، وفي ضوء ذلك سوف يحدد المجلس خطوته التالية".

واختتم :"وأخيرًا يهيب المجلس بجماهير النادي المخلصين الذين كانوا دائمًا له الداعم والسند استمرار دعم الفريق حتي يعود إلى منصات التتويج التي أصبح على مرمى خطوة منها".

جدير بالذكر أن الزمالك فاز بـ 3 مباريات متتالية في بطولة الدوري بما فيها القمة ضد الأهلي، قبل الهزيمة أمام سموحة بهدف نظيف. ويستعد نادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان يوم 12 مايو في المغرب بذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية، قبل أن يستضيف الفريق المغربي يوم 19 من الشهر ذاته في مباراة الإياب.

شارك: