سموحة

الصورة
فريق سموحة المصري
Smouha SC
5
استاد الاسكندرية

هو نادٍ رياضي يشارك في كل الرياضات الفردية والجماعية، ويُلقَّب بـ "الموج الأزرق"، تأسَّس في حي سموحة في الإسكندرية عام 1949، وكان جوزيف سموحة أول من ترأسّه، يقع مقرّه الثاني في مدينة برج العرب الجديدة.
 لعب فريق سموحة لكرة القدم أول مرة في دوري الدرجة الأولى موسم 2010 – 2011، وكان وصيفاً لبطل الدوري الأهلي عام 2014، كما حلَّ وصيفاً لبطل كأس مصر بنفس العام وفي موسم 2017 - 2018. شارك مرة واحدة في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا وذلك عام 2015.
 

اللباس الرسمي

سموحة
اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

استاد الاسكندرية

ستاد الاسكندرية

هو ملعب متعدد الاستعمال في مدينة الإسكندرية بمصر، ويُستخدم في معظم الأوقات لإجراء مباريات في كرة القدم. بُني عام 1929 وهو أقدم ملعب في مصر وإفريقيا، كان يتَّسع لـ 13660 متفرجاً، وتوسَّعت طاقته الاستيعابية بعد إعادة بنائه عامي 2016 و2017، لتصل إلى 20.000 مقعد.
استقبل مباراة المنتخبين الزامبي وجنوب إفريقيا في كأس الأمم الإفريقية عام 2006، و7 مباريات في كأس الأمم الإفريقية 2019 في دور المجموعات ودور الـ 16. 
 

من مباراة سموحة وبيراميدز، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز (facebook / Pyramids F.C)
بيراميدز يقلب الطاولة على مضيفه سموحة ويفوز بنتيجة (3-2)، ضمن منافسات الدوري المصري، في مباراة استمرت لمدة أربعة أيام بين الفريقين.
بيراميدز في بيان ناري يهاجم اتحاد الكرة ويهدد باللجوء إلى المحكمة الرياضية والفيفا
نادي بيراميدز يبدي اعتراضه على قرار رابطة الأندية المحترفة المصرية بشأن استكمال ما تبقى من مباراة سموحة، ضمن مباريات الجولة الـ28 من الدوري المصري.
هداف الدوري المصري ونجم بيراميدز مهدد بالغياب عن قمة الأهلي
نادي بيراميدز يطالب بالحصول على نقاط مباراته ضد سموحة في الدوري المصري، والتي توقفت وألغيت بسبب نشوب حريق بملعب الإسكندرية.
من مباراة سموحة وبيراميدز، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز (facebook / Pyramids F.C)
الكشف عن موقف الاتحاد المصري لكرة القدم من مباراة سموحة وبيراميدز التي أقيمت اليوم وتوقفت بسبب حادث حريق في استاد الإسكندرية.
لاعبي نادي بيراميدز المصري
شهدت مواجهة بيراميدز وسموحة في الدوري المصري الممتاز حادثة غريبة، بعد إلغاء المباراة بفعل تماس كهربائي انتهى بحريق داخل ملعب الإسكندرية.