بلّان: الموسم الجديد سيكون مختلفًا لتزامنه مع مونديال قطر

2022-07-27 17:11
الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر هاني طالب بلّان(Qsl)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر هاني طالب بلّان، إن منافسات الموسم الجديد 2023/2022 ستكون مختلفة تمامًا عن النسخ السابقة.

وأضاف في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا": "بالتأكيد انطلاقتنا هذا الموسم مختلفة عن الموسم الماضي على اعتبار أنه يتزامن مع موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022، ونتطلع لتحقيق نجاحات أكبر هذا العام، وتجهيزاتنا بدأت مع نهاية الموسم الماضي، وهدفنا أن نكون في قمة الجاهزية".

وتابع: "الاستعدادات تسير على قدم وساق لبداية الموسم الكروي على جميع الأصعدة ومن ضمنها التسويقية وعلى مستوى الرزنامة، والكل يعرف أن هذا موسم استثنائي ويتعاونون معنا على مستوى الشركاء والأندية لضمان نجاحه، وهنالك تعاون وثيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ووزارة الداخلية، وجميع الوزارات والمؤسسات في الدولة".

وأشار بلّان إلى أن استعدادات فِرَق دوري نجوم QNB للموسم كانت جيدة، من خلال المعسكرات الخارجية التي خاضتها، فضلًا عن أن الجولات السبع الأولى ستُلعَب في الملاعب المخصصة لاستضافة المونديال، وهو ما يجعل الإثارة حاضرة.

وأشار المتحدث إلى أن جماهير الكرة القطرية ستكون على موعد مع قمة جماهيرية في الجولة الثانية بمواجهة الديربي الذي يجمع بين الريان والعربي على استاد لوسيل في أول مباراة رسمية يستضيفها الملعب المخصص لاحتضان نهائي كأس العالم 2022.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر حول عدم اكتمال التعاقدات مع المحترفين في بعض الفرق بأنه لابد من تجديد التوضيح أن دور لجنة الاستكشاف بمؤسسة دوري نجوم قطر هو استشاري ومالي بما يخص التقييم، وهنالك أندية لم تكمل التعاقد مع محترفيها، وأخرى نجحت في التعاقد مع أفضل اللاعبين الذين تم اختيارهم من قبل إدارات الأندية وهناك صفقات جيدة، الأمر الذي سيسهم في رفع المستوى الفني للدوري.

وأكد أن التحكيم جزء مهم جدًا في نجاح المنافسات الكروية وخاصة الدوري، وهناك تطور كبير في السنوات الأخيرة، حيث أقيم معسكر خارجي للحكام في تونس بمدينة طبرقة، وتم تجهيزهم بدنيًا وفنيًا لمواكبة آخر تطورات التحكيم، من خلال التدريبات العملية والمحاضرات النظرية، و بمشاركة اللجان التحكيمية المشرفة على حكام كأس العالم قطر 2022، وهو ما يُبَشر بتحكيم متميز خلال النسخة الحالية للدوري.

وختم بلّان تصريحاته "هذا الموسم سنشاهد الكثير من الأمور الجديدة التي يترقبها الوسط الكروي، ونأمل وجود الجماهير في الجولات الأولى قبل انطلاق كأس العالم، لاسيما المباريات التي تستضيفها الملاعب المونديالية، ونحن في المؤسسة نفخر باللعب في هذه الملاعب، وأدعو الجماهير لاستغلال هذه الفرصة والعيش في البيئة الإيجابية مع كرة القدم".

ويستهل فريقا المرخية والسد -بطل الدوري- الجولة الافتتاحية يوم 1 أغسطس/ آب المقبل على استاد خليفة المونديالي، تليها مواجهة لفريقي أم صلال والأهلي على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وتستكمل مواجهات هذه الجولة يوم 2 أغسطس، فيلتقي العربي مع فريق نادي قطر على ملعب استاد المدينة التعليمية، ويلعب الغرافة مع السيلية على استاد خليفة، فيما تختتم الجولة بمواجهتين يوم 3 أغسطس، حيث يلتقي الدحيل وصيف الموسم الماضي مع الوكرة الثالث بالترتيب على استاد المدينة التعليمية، ويواجه الريان نظيره الشمال على استاد جاسم بن حمد.

شارك: