بلماضي يفسر غياب هشام بوداوي عن مباراة أوغندا

2022-06-06 18:45
أرشيفية- من مشاركة لاعب الوسط الجزائري هشام بوداوي في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، الإثنين 6 يونيو/ حزيران، عن السبب وراء غياب متوسط ميدان نيس الفرنسي، هشام بوداوي، عن مباراة الجزائر وأوغندا، التي أُقيمت يوم السبت (4 يونيو)، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

وغاب بوداوي عن المواجهة الأولى للمنتخب الجزائري في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي انتهت بفوز الخُضر على أوغندا بنتيجة 2-0، بفضل هدفين حملا توقيع مدافع فياريال الإسباني، عيسى ماندي، في الدقيقة 28، ولاعب بريست الفرنسي، يوسف بلايلي، في الدقيقة 80.

وبفوزه على أوغندا، تصدّر المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة السادسة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين عن تنزانيا والنيجر اللتين تحتلان المركزين الثاني والثالث (نقطة واحد)، فيما يحتل منتخب أوغندا المركز الأخير برصيدٍ خالٍ من النقاط.

ولدى سؤاله عن أسباب غياب بوداوي عن المباراة الأخيرة ضد أوغندا، قال بلماضي: "بوداوي كان ضمن التشكيلة الأساسية التي ستخوض مباراة أوغندا؛ لكنه أصيب قبل المباراة بلحظات.. لقد قام بالفحوصات اللازمة وثبت أن إصابته خفيفة، غير أن مشاركته في مباراة تنزانيا ما زالت غير مؤكدة".

ويحل المنتخب الجزائري ضيفًا على منتخب تنزانيا في العاصمة التنزانية دار السلام يوم الأربعاء 8 يونيو، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

ملخص فوز الجزائر (2-0) على أوغندا في الجولة الأولى من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023
شارك: