بلماضي يدعو الجيل الجديد لمنتخب الجزائر للاقتداء بسليماني

2022-05-30 17:01
إسلام سليماني هداف المنتخب الجزائري التاريخي بـ40 هدفًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، إنه يريد رفع التحدي مجددًا مع "الخضر" والنهوض مرةً أخرى بعد خيبتَي كأس أمم أفريقيا وكأس العالم 2022، رغم اعترافه بأن المهمة لن تكون سهلةً، وهي بحاجة لالتزام كبير من اللاعبين وبذل تضحيات قوّية، مستشهدًا مرةً أخرى باللاعب إسلام سليماني نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وكان بلماضي قد أشاد في العديد من المناسبات بعقلية سليماني وروحه القتالية العالية والتزامه الكبير مع المنتخب الجزائري، وذهب إلى حد وصفه بالمثل الأعلى، الذي وجب على نجوم "محاربي الصحراء" اتباعه.

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، يوم الإثنين 30 مايو/ أيار، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى: "أعتقد بأن هذا المعسكر سيجري في ظروف جيّدة. لكن يجب اتخاذ القرارات الجيّدة ووضع الأشخاص المناسبين في المكان المناسب"، مضيفًا: "عندما قدمت في 2018 كانت هناك فوضى، وكان من المفروض علينا العمل في محيط صحي وتغيير بعض اللاعبين".

وحرص بلماضي على التأكيد بأنه يريد اختبار رد فعل اللاعبين بعد صدمة الإقصاء من التأهل إلى كأس العالم 2022، وصرّح: "أريد معرفة رد فعل اللاعبين، خاصة أولئك الذين كانوا حاضرين في المواجهة الفاصلة المونديالية أمام الكاميرون"، وتابع: "أريد معرفة منَ لا يزال يملك الرغبة في الدفاع عن المنتخب ومَن فَقَدَ ذلك".

وتابع: "ما يقوم به سليماني منذ 10 أيام في مركز تحضير المنتخب مذهل، إنّه يتدرب كطفل صغير"، في إشارة إلى إرادته وقتاليته ورغبته في الظهور بمستوى جيّد مع منتخب الجزائر، بحسب محللين.

إسلام سليماني انضم مبكرًا لمعسكر المنتخب الجزائري
 

يُذكَر أن سليماني دخل مبكرًا إلى مركز تدريبات المنتخب من أجل استعادة جاهزيته البدنية قبل معسكر "الخُضر" بسبب ابتعاده عن المنافسة مع فريقه سبورتينغ لشبونة.

واحتفل سليماني قبل أيامٍ بمرور 10 سنوات على انضمامه إلى المنتخب الجزائري، ونشر "ستوري" على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، نشر خلالها صورًا لمختلف محطاته مع "محاربي الصحراء" وأرقامه، حيث خاض سليماني 85 مباراة، سجل خلالها 40 هدفًا وقدم 26 تمريرة حاسمة.

شارك: