بلماضي يراقب خليفة يوسف عطال خلال كأس العرب قطر 2021

2021-11-23 14:35
أيمن بوقرة مدافع نادي بارادو مرشح للانضمام إلى منتخب الجزائر الأول (FAF.DZ)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر الرديف للمشاركة في كأس العرب 2021 بقطر، خلال الفترة الممتدة من 30 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر، بسقف طموحات عال جدّا بالنظر للأسماء التي سيعتمد عليها المدير الفني مجيد بوقرة، خلال هذه المسابقة التي تجري تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو الذي لجأ إلى لاعبين سبق لهم اللعب مع المنتخب الأول.

لن تكون مشاركة المنتخب الجزائري خلال النسخة التاسعة من كأس العرب خاضعة لحسابات النتائج النهائية، بل هي فرصة للمدير الفني لمنتخب الجزائر الأول، جمال بلماضي، لتجهيز لاعبيه الأساسيين لكأس إفريقيا للأمم بالكاميرون بداية العام المقبل، في صورة يوسف بلايلي وبغداد بونجاح وجمال بلعمري ووهاب رايس مبولحي، فضلا عن بدلاء محتملين جاهزين لدخول حساباته في القريب العاجل، وفي مقدمتهم المدافع أيمن بوقرة.

 

أيمن بوقرة مدافع بمواصفات يوسف عطال

أصبحت مشكلة الظهير الأيمن في دفاع المنتخب الجزائري، صداعا في رأس المدرب جمال بلماضي، منذ توالي لعنة الإصابات على المدافع الأساسي يوسف عطال، الذي تكرر غيابه عن معسكرات المنتخب في الفترة الماضية.

ودفع ذلك مدرب "محاربي الصحراء" إلى اللجوء لعدة خيارات، منها مهدي زفان ومحمد رضا حلايمية وحسين بن عيادة، لكن كل هذه الأسماء لم تقنع بلماضي الباحث عن ورقة أخرى تمنح له ضمانات بحل مشاكل هذا الرواق من الناحية الدفاعية.

مصادر winwin كشفت عن أن جمال بلماضي  يتابع منذ فترة المدافع أيمن بوقرة مع منتخب الجزائر للاعبين المحليين، وتحدث بشأنه مع مدربه مجيد بوقرة، خاصة بعد المستويات التي قدمها خريج أكاديمية نادي بارادو الجزائري الشهيرة، والتي أسهمت في تكوين أسماء بارزة في سماء المنتخب الأول، على غرار يوسف عطال ورامي بن سبعيني وهشام بوداوي.

شارك بوقرة في المباراة التحضيرية للمنتخب الجزائري للمحليين ضد نيوزيلندا

وستكون مسابقة كأس العرب فرصة لبلماضي للتعرف أكثر على إمكانات بوقرة وقدرته على التألق على المستوى الدولي، وهو الذي يعد حاليا أفضل ظهير أيمن في الدوري الجزائري للمحترفين.

ويتميز أيمن بوقرة (24 سنة) بنفس مواصفات نجم نادي نيس الفرنسي، يوسف عطال، التي جعلته واحدا من أشهر المدافعين في الدوري الفرنسي، فهو يجيد القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية في نفس الوقت، كما يمتلك مهارات فردية رائعة ويتقن المراوغة، فضلا عن ذلك يتفرد اللاعب الشاب بتسديداته القوية من خارج منطقة العمليات، بدليل تسجيله للعديد من الأهداف في الدوري الجزائري للمحترفين.


هدف المدافع أيمن بوقرة من مخالفة مباشرة ضد نادي كيمبالا سيتي الأوغندي

أرقام أيمن بوقرة مع نادي بارادو الجزائري

  • خاض 77 مباراة في مختلف المسابقات
  • سجل 3 أهداف
  • قدم 7 تمريرات حاسمة

شارك: