بلماضي يترك معسكر منتخب الجزائر لحضور حدث هام

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-29 01:25
أرشيفية- جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، في تصريحات للتلفزيون الحكومي الجزائري، أنه سيكون حاضرًا لمتابعة مباراة "الديربي" الكبير بين اتحاد الجزائر وجاره مولودية الجزائر.

ويقام "الديربي" بين "العميد" و"سوسطارة"، يوم الجمعة 29 ديسمبر/ كانون الأول، بملعب 5 يوليو في العاصمة الجزائر، لحساب الجولة 11 من الدوري الجزائري.

ويحتل مولودية الجزائر صدارة الدوري برصيد 27 نقطة، بينما يأتي جاره الاتحاد في المرتبة 13 بـ 7 نقاط، مع امتلاكه 3 مباريات مؤجلة بسبب ارتباطاته الخارجية ومشاركته في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وقال بلماضي بخصوص حضوره "الديربي" المرتقب: "إنه لمن دواعي سروري حضور الديربي، نتمنى أن تسود الروح الرياضية في المباراة، وسيكون هناك لاعبون سيشاركون في الديربي سيتم اختيارهم (في قائمة المنتخب)، وإن شاء الله سيقدمون أداء جيدًا".

المدرب جمال بلماضي يؤكد حضوره "الديربي"

للإشارة، فإن "الديربي" الكبير سيعرف مشاركة 4 لاعبين موجودين في القائمة الأولية لمنتخب الجزائر الخاصة بكأس أمم أفريقيا 2023؛ هم يوسف بلايلي وجمال بن العمري من مولودية الجزائر، وزين الدين بلعيد والحارس أسامة بن بوط من اتحاد الجزائر.

بلماضي يحضر دورة للمدربين في الجزائر

وعلى هامش وجوده في الجزائر مع انطلاق معسكر "الخضر" تحضيرًا لكأس أمم أفريقيا 2023، سجل بلماضي حضوره، يوم الخميس، في دورة نظمها الاتحاد الجزائري لكرة القدم لتأهيل المدربين للحصول على شهادة "كاف برو".

وكان بلماضي ضيف شرف في هذه الدورة، وأدلى بتصريح أبدى به اعتزازه بحضور هذا الحدث، وأكد أنه من المهم أن تستضيف الجزائر حدثًا مثل تكوين مدربين للحصول على شهادة "كاف برو" التي قال إنه لم تمر سوى سنتين على استحداثها، حيث من المنتظر أن تشهد دورة الجزائر حصول 25 مدربًا جديدًا على هذه الشهادة.

وشهدت هذه الدورة حضور شيخ المدربين والمدرب الأسبق لمحاربي الصحراء، رابح سعدان، وكذا حضور مدربين من تونس وموريتانيا للمشاركة في فعالياتها.

بلماضي يتريث في إعلان قائمة منتخب الجزائر لكأس أفريقيا

عكس بعض المنتخبات المنتظر أن تشارك في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، لم يعلن بلماضي، مدرب الجزائر، عن القائمة النهائية للاعبين التي ستشارك في الحدث الكروي الأفريقي، حتى الآن.

وانطلق معسكر "الخضر" منذ أيام في المركز  الوطني التقني، بمدينة سيدي موسى، جنوب العاصمة الجزائر، بمشاركة بعض اللاعبين، على غرار بلايلي وإسلام سليماني ويوسف عطال، وانضم إليهم لاعبون آخرون مثل نبيل بن طالب وكيفن قيتون وعيسى ماندي، ولكن القائمة الرسمية لمحاربي الصحراء، لم يكشف عنها بلماضي إلى غاية الآن.

ويشارك منتخب الجزائر في "كان" 2023 ضمن المجموعة الرابعة التي سيواجه فيها منتخبات بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا، وعينه على الذهاب بعيدًا في هذه النسخة، وذلك بعد إقصائه من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.

شارك: