بلجيكا تضرب بولندا "بنصف دستة" وهولندا في الصدارة

2022-06-09 01:09
لقطة من مباراة بلحيكا وبولندا في مجموعات دوري الأمم الأوروبية 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدر المنتخب الهولندي المجموعة الرابعة من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية، بفوزه الصعب الأربعاء 8 يونيو/ حزيران خارج ملعبه على ويلز 2-1، في المباراة التي جرت بينهما بأرضية ملعب "كارديف سيتي" لحساب الجولة الثانية، بإدارة الحكم السويدي غلين نايبرغ.
 

ورفعت هولندا رصيدها إلى 6 نقاط بالعلامة الكاملة، بعد اكتساح بلجيكا في الافتتاح 4-1، فيما تذيلت ويلز المجموعة من دون نقاط، بتكبدها الهزيمة الثانية تواليًا.
 

تين كوبمينرس، لاعب وسط أتالانتا الإيطالي، قصّ شريط أهداف المباراة بالدقيقة 50 لصالح هولندا، وأدرك نورنغتون ديفيز التعادل لويلز بالدقيقة 90، وفي الدقيقة الـ4 من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، سجّل ووت فيغورست هدف الفوز لهولندا من رأسية متقنة.
 


بلجيكا تستعرض قوتها أمام بولندا


وفي مباراة أخرى لنفس المجموعة، حوّلت بلجيكا تأخرها إلى انتصار عريض بنتيجة 6-1 أمام بولندا، في المباراة التي احتضنها ملعب "الملك باودوين" شمالي العاصمة البلجيكية بروكسل، بصافرة الحكم السلوفاكي إيفان كروزلياك.


وتدارك المنتخب البلجيكي عثرة البدايات بخسارته في الافتتاح 1-4 ضد هولندا، ليحقق أول فوز في المجموعة ويصعد إلى الوصافة بـ3 نقاط، بفارق الأهداف عن بولندا التي تمتلك 3 نقاط بدورها، وجاءت ثالثة في الترتيب.


افتتح روبرت ليفاندوفسكي التهديف في المباراة لبولندا بالدقيقة 28، ثم ردت بلجيكا بستة أهداف عبر أكسيل فيتسيل بالدقيقة (42) وكيفن دي بروين (59) ولياندرو تروسارد بالدقيقتين 73 و80، ثم لياندر دوندنكير (83)، واختتم إيكوما أوبندا السداسية في الوقت المبدد.
 


ترتيب المجموعة الرابعة من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية

  1. هولندا (6)
  2. بلجيكا (3)
  3. بولندا (3)
  4. ويلز  (0)

أوكرانيا واسكتلندا تتصدران
 

في المجموعة الأولى من المستوى الثاني، انتصرت أوكرانيا خارج قواعدها أمام إيرلندا 1-0 في ملعب "أفيفا" بالعاصمة دبلن، بهدف البديل فيكتور تسيغانكوف في الدقيقة 47، بعد دقيقة واحدة من نزوله، ليحقق الأوكران أول 3 نقاط في المجموعة.
 

فيما حققت اسكتلندا فوزًا مريحًا على ميدانها "هامبدن بارك" أمام أرمينيا بنتيجة 2-0 بهدفي أنتوني رالستون وسكوت مكينا في الدقيقتين 28 و40، فيما ألغت تقنية "VAR" هدفًا ثالثًا من مكينا بداعي التسلل في الدقيقة 47.
 

ترتيب المجموعة الأولى من المستوى الثاني بدوري الأمم الأوروبية
 

  1. اسكتلندا (3)
  2. أوكرانيا (3)
  3. أيرلندا (3)
  4. أرمينيا (0)
شارك: