ألمانيا تقع في فخ إنجلترا.. وإيطاليا تستعيد توازنها ضد المجر

2022-06-08 01:39
مهاجم ألمانيا توماس مولر يتفاعل خلال التعادل مع إنجلترا في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقع المنتخب الألماني في فخ التعادل 1-1 أمام ضيفه الإنجليزي، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، سهرة الثلاثاء 7 يونيو/ حزيران، على أرضية ملعب "أليانز أرينا"، بإطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم 2022-23.


وأدار اللقاء الحكم الإسباني كارلوس دي سييرو، وافتتح التهديف متوسط ميدان ألمانيا يوناس هوفمان في الدقيقة الـ51 إثر تمريرة حاسمة من زميله جوشوا كيميتش، لكن ضغط الإنجليزأسفر عن هدف التعادل في الدقيقة الـ88 عبر هاري كين من علامة الجزاء.


ورفعت ألمانيا رصيدها إلى نقطتين في المركز الثالث من تعادلين، في الافتتاح أمام إيطاليا 1-1، وفي الجولة الثانية أمام إنجلترا بنفس النتيجة، في حين تذيّل منتخب الأسود الثلاثة المجموعة برصيد نقطة واحدة، بعد الخسارة أمام المجر 0-1 بالجولة الافتتاحية.


شاهد أهداف المباراة


إيطاليا تستعيد توازنها وتهزم المجر في دوري الأمم الأوروبية


لحساب المجموعة ذاتها، حققت إيطاليا، بقيادة المدرب الوطني روبرتو مانشيني، فوزًا صعبًا بنتيجة 2-1 على ضيفتها المجر في ملعب "دينو مانونزي" بمدينة سيينا أقصى شمال البلاد، لترفع رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، بينما حلت المجر في المركز الثاني بـ3 نقاط.


وعقب الخسارة (0-3) في نهائي كأس الأبطال 2022 "فيناليسما 2022" أمام الأرجنتين بملعب "ويمبلي"، استعادت إيطاليا توازنها وسجّل لها نيكولو باريلا ولورينزو بيليغريني بالدقيقتين الـ30 والـ45، فيما سجل هدف المجر مدافع إيطاليا جيانلوكا مانشيني بالخطأ في مرماه بالدقيقة الـ61.


شاهد أهداف المباراة

تركيا تهزم ليتوانيا بسداسية وتتصدر بالعلامة الكاملة في دوري الأمم الأوروبية
 

وحقق المنتخب التركي فوزه الثاني توالياً في المجموعة الأولى من المستوى الثالث، وهذه المرة بنتيجة 6-0 على ليتوانيا، التي تذيلت المجموعة من دون نقاط؛ بتلقيها الهزيمة الثانية توالياً، في حين تصدرت تركيا بـ6 نقاط.


وسجل سداسية تركيا في ميدان ليتوانيا كل من دوغان سينيك بالدقيقتين الـ2 والـ14، وسردار دورسون بالدقيقتين الـ56 والـ81، ثم أضاف يونس أغون الهدف الخامس بالدقيقة الـ89، وأكمل خليل ديرفيس أوغلو السداسية في الدقيقة الأخيرة.


وفي نفس المجموعة، حققت لوكسمبورغ فوزاً خارج الديار أمام جزر فارو بنتيجة 0-1، لتصعد لوكسمبورغ إلى وصافة المجموعة بـ4 نقاط، مقابل نقطة واحدة لجزر فارو في المركز الثالث.

البوسنة تتصدر رفقة فنلندا
 

وفي المستوى الثاني، حققت البوسنة فوزاً صعباً في ملعبها أمام رومانيا 1-0، بفضل هدف إسماعيل بيرفلاك في الدقيقة الـ68، لتتصدر المجموعة الثانية بـ4 نقاط، فيما تذيلت رومانيا المجموعة من دون نقاط إثر هزيمتين متتاليتين.

وفي نفس المجموعة، انتصرت فنلندا في ميدانها أمام مونتينيغرو 2-0، بهدفي المهاجم المخضرم جويل بوهيانبالو في الدقيقتين الـ30 والـ38، ليصبح رصيد فنلندا 4 نقاط في الوصافة خلف البوسنة، ويتجمد رصيد مونتينيغرو عند 3 نقاط في المركز الثالث.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: