رونالدو يقود البرتغال لاكتساح سويسرا.. وإسبانيا تتعادل

2022-06-06 02:23
منتخب البرتغال يسحق سويسرا برباعية نظيفة في دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر منتخب البرتغال على ضيفه منتخب سويسرا بنتيجة 4-0، بإطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ولم تمنح البرتغال ضيوفها فرصة لالتقاط الأنفاس؛ إذ تقدم رفقاء كريستيانو رونالدو في الدقيقة 15 عن طريق ويليام كارفاليو، فيما سجل رونالدو الهدف الثاني لمنتخب "البحارة" في الدقيقة 35، وأضاف كريستيانو الهدف الثالث في المباراة والثاني له في الدقيقة 40 ليصل إلى هدفه رقم 117 مع منتخب بلاده على المستوى الدولي.

الشوط الثاني لم يحمل الكثير، لكن جواو كانسيلو أحرز خلاله هدف البرتغال الرابع في الدقيقة 68، وقد ظلت النتيجة على حالها حتى أطلق حكم الساحة صافرته معلنا نهاية اللقاء.

يُذكر أن منتخب البرتغال واجه سويسرا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2019، وحينها سجّل رونالدو 3 أهداف "هاتريك"، ليقود منتخب بلاده إلى المباراة النهائية بنتيجة 3-1، قبل أن يُتوج منتخب الملاحين بالبطولة؛ بالفوز على هولندا في النهائي بنتيجة 1-0.

تعادل متأخر لإسبانيا أمام التشيك في دوري الأمم الأوروبية

 

لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة نفسها، واصل منتخب إسبانيا نتائجه المهتزة؛ بالتعادل أمام مُضيفه منتخب التشيك بنتيجة 2-2.

وتقدم جاكوب بيسيك مبكرًا لأصحاب الأرض في الدقيقة 4، وتعادل منتخب إسبانيا قبل صافرة نهاية الشوط الأول عن طريق اللاعب غافي بايز.

وشهد الشوط الثاني عودة التشيك للتقدم في الدقيقة 66، عن طريق اللاعب جان كوتشتا، قبل أن يتمكن اللاعب إينيغو مارتينيز من تسجيل هدف التعادل لإسبانيا في الدقيقة 90.

ورفعت التشيك رصيدها للنقطة الـ4 من مباراتين، محتلة المركز الثاني بفارق الأهداف عن البرتغال المتصدرة، وفي المقابل، حصدت إسبانيا نقطتها الثانية لتحتل المركز الثالث على سلم المجموعة، بينما تتذيل سويسرا جدول الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

إيرلينغ هالاند يقود النرويج للفوز على السويد في دوري الأمم الأوروبية

وفي مباريات أخرى أُقيمت الأحد 5 يونيو ببطولة دوري الأمم الأوروبية، فاز منتخب مالطا على مُضيفه سان مارينو 0-2 لحساب المجموعة الثانية في المستوى الرابع، ولحساب المجموعة الرابعة في المستوى الثاني، انتصرت صربيا 4-1 على سلوفينيا، وضربت النرويج مُضيفتها السويد بنتيجة 0-2، وسجل هدفي اللقاء إيرلينغ هالاند الذي يستعد لإكمال صفقة انتقاله إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وشهدت مباريات المجموعة الثانية في المستوى الثالث تعادل قبرص مع إيرلندا الشمالية سلبيًا (0-0)، وحسم منتخب اليونان مواجهته لكوسوفو بتحقيق الفوز (1-0).

وأخيرًا، ولحساب مباريات المجموعة الرابعة في المستوى الثالث، فازت مقدونيا الشمالية 2-0 على منتخب جبل طارق، وحقق منتخب جورجيا انتصارا عريضا بنتيجة 5-2 على حساب بلغاريا.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: