بقيادة سون.. مدرب كوريا الجنوبية يكشف عن قائمة كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-28 13:00
الألماني يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية رفقة القائد سون هيونغ مين (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشف الألماني يورغن كلينسمان، مدرب منتخب كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، عن قائمة المنتخب الكوري المشاركة في كأس آسيا-قطر 2023 بداية من الشهر القادم، وذلك بقيادة نجم نادي توتنهام الإنجليزي سون هيونغ مين.

وتضم القائمة النهائية المكونة من 26 لاعبًا، نجومًا محترفين في مختلف الملاعب الأوروبية أمثال سون هيونغ-مين نجم السبيرز، وكيم مين-جاي مدافع بايرن ميونخ، ولاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي كانغ-إين لي، ونجم وولفرهامبتون المتألق هذا الموسم هي-تشان هوانغ.

ويأتي الهداف الكوري ومهاجم توتنهام البالغ من العمر 31 عامًا على رأس القائمة كقائد للمنتخب، بجانب العديد من النجوم الآخرين، بحثًا عن التتويج باللقب الغائب منذ ستينيات القرن الماضي.

وعلى الرغم من فشل كوريا الجنوبية في التتويج بلقب كأس آسيا منذ 1960، إلا أن المدرب الألماني يبدو متفائلًا؛ إذ قال: "أعتقد أننا جاهزون لهذا الحدث الكبير جدًا. إنها 64 سنة، و64 سنة فترة طويلة جدًا بالنسبة لكوريا. حان الوقت من أجل إنجاز الأمر (التتويج باللقب)".

ووقعت كوريا الجنوبية ضمن مجموعة سهلة نسبيًا بجانب ماليزيا والأردن والبحرين، ما يجعلها المرشحة الأولى للتأهل في الصدارة، على أمل ألا تلقى نفس مصير النسخة الماضية عام 2019 في الإمارات حين خرجت من ربع النهائي بالخسارة 0-1 أمام قطر المتوجة لاحقًا باللقب.

القائمة كاملة

كما يملك المدرب الألماني أحد أقوى المنتخبات في البطولة القارية، وأكد أنه يرى "في أعينهم العطش لخوضها"، مضيفًا: "لديَّ شعور جيد لأنهم يقومون بعمل جيد في أنديتهم. إنهم بصحة جيدة، جاهزون بدنيًا، طموحون، ومتعطشون جدًا. هذا هو الأساس من أجل خوض بطولة جيدة".

وتابع كلينسمان: "لدينا الكثير من العناصر المختلفة في هذه التشكيلة، وهذا يجعلنا من المرشحين للفوز ببطولة كأس آسيا. علينا تجهيز هذه العناصر خلال الأسبوعين المقبلين ومن ثم الدخول في البطولة بثقة".

قائمة منتخب كوريا الجنوبية لبطولة كأس آسيا:

حراسة المرمى: حراسة المرمى: سيونج-غيو كيم (الشباب السعودي)، هيون-وو جو (أولسان)، بوم-كيون سونغ (شونان بيلمار الياباني)

خط الدفاع: يونغ-غوون كيم وتاي-هوان كيم وسيونغ-هيون جونغ ويونغ-وو سيول (أولسان)، مين-جاي كيم (بايرن ميونخ الألماني)، جو-سونغ كيم (أف سي سيول)، جي-سو كيم (برينتفورد الإنجليزي)، كي-جي لي (سوون)، جين-سو كيم (تشونبوك)

خط الوسط: يونغ-وو بارك (العين الإماراتي)، إين-بيوم هوانغ (النجم الأحمر بلغراد الصربي)، هيون-سيوك هونغ (غنت البلجيكي)، سون-مين لي (غوانغجو)، جاي-سونغ لي (ماينتس الألماني، كانغ-إين لي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، هيونغ-مين سون (توتنهام الإنجليزي)، وو-يونغ جيونغ (شتوتغارت الألماني)، هي-تشان هوانغ (وولفرهامبتون الإنجليزي)، سيون-مين مون وجين-سيوب بارك (تشونبوك)، هيون-جون يانغ (سلتيك الإسكتلندي)

خط الهجوم: غوي-سونغ شو (ميتيلاند الدنماركي)، هيون-غيو أوه (سلتيك الإسكتلندي).

شارك: