بفوز كبير على ساسولو.. نابولي يتمسك بحلم الكالتشيو

2022-05-01 01:09
من احتفال لاعبي نابولي خلال الفوز على ساسولو في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي السبت 30 أبريل/ نيسان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق فريق نابولي انتصارًا كبيرًا على ساسولو بنتيجة 6-1، السبت 30 أبريل/ نيسان، على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، ضمن لقاءات الجولة الـ35 من منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.


وافتتح المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 7، وأضاف الهدف الثاني النيجيري فيكتور أوسيمين في الدقيقة 15، وفي الدقيقة 19 أحرز المكسيكي هيرفينغ لوزانو الهدف الثالث، وأضاف البلجيكي دريس ميرتنز الرابع في الدقيقة 21.

وبعد مرور 9 دقائق من الشوط الثاني سجل ميرتنز ثاني أهدافه والخامس لفريقه، واختتم الكوسوفي أمير رحماني الغلة التهديفية لنابولي في الدقيقة 80، وأحرز الفرنسي ماكسيم لوبيز هدفا شرفيا للضيوف في الدقيقة 87.

ملخص فوز نابولي على ساسولو 6-1 في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي

ورفع نابولي رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثالث، وحافظ حسابياً على أحلامه في التتويج بلقب الكالتشيو هذا الموسم، بينما تجمد رصيد ساسولو عند 46 نقطة في المركز الـ10.


سامبدوريا يسقط غريمه جنوى ويقرّبه من الدرجة الثانية


وفاز فريق سامبدوريا على جاره وغريمه جنوى 1-0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لويجي فيراريس" الشهير باسم "الماراتسي". وجاء هدف أصحاب الأرض والمباراة الوحيد عن طريق الألماني عبد الحميد صبري في الدقيقة 25.


ورفع سامبدوريا رصيده إلى 33 نقطة حصدها من 35 مباراة في المركز الـ16، بينما تجمد رصيد جنوى عند 25 نقطة في المركز الـ19 (قبل الأخير)، ليقترب خطوة إضافية من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ملخص فوز سامبدوريا 1-0 على جنوى في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي

ولحساب الجولة ذاتها، فاز هيلاس فيرونا على كالياري بنتيجة 2-1. حيث افتتح التشيكي أنطونيو باراك التسجيل ليفرونا في الدقيقة 8، ثم أضاف زميله الإيطالي جيانلوكا كابراري الهدف الثاني في الدقيقة 44، فيما جاء هدف كالياري عبر الإيطالي جواو بيدرو في الدقيقة 57.

بهذا الفوز، أبقى هيلاس فيرونا آماله في التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي بعد أن رفع رصيده إلى 52 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد كالياري عند 28 نقطة في المركز الـ17 وبات مهدداً بالهبوط، حيث يبتعد بفارق 3 نقاط فقط عن ساليرنيتانا الـ18 والذي لعب مباراتين أقل.

ملخص فوز هيلاس فيرونا 2-1 على كالياري في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي

الدوري الإيطالي.. لاتسيو يتغلب على سبيزيا ويعزز آماله في التأهل الأوروبي


في مباراة رابعة، تغلب لاتسيو على مُضيفه سبيزيا بنتيجة 3-4 في اللقاء الذي أُقيم على ملعب "ألبرتو بيكو". وتقدم أصحاب الأرض عن طريق الفرنسي كيلفن أميان في الدقيقة 9، وتعادل للضيوف الإيطالي تشيرو إيموبيلي من ركلة جزاء في الدقيقة 33، وبعد دقيقتين جاء هدف سبيزيا الثاني بأقدام الكولومبي كيفين أغوديلو.


وتعادل للاتسيو (2-2) الإيطالي إيفان بروفيديل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 54، وتقدم أصحاب الأرض بعدها بدقيقتين عن طريق البلغاري بيتكو هريستوف، وتعادل الضيوف مرة أخرى عن طريق الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 68.

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، سجل الإيطالي فرانشيسكو أتشيربي الهدف الرابع للاتسيو، لتقتنص كتيبة النسور 3 نقاط ثمينة رفعت بها رصيدها إلى 59 نقطة في المركز الخامس، معززة حظوظها في اللعب بأحد البطولات الأوروبية الموسم المقبل 2022-23، بينما تجمد رصيد سبيزيا عند 33 نقطة في المركز الـ16.

شارك: