بفضل الطالبي.. دفاع تونس يتفوق على كل منتخبات العالم!

2022-12-12 23:42
منتصر الطالبي قلب دفاع منتخب تونس لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر موقع "actu foot afrique"، المختص في شؤون الكرة الأفريقية، أن المنتخب التونسي يملك أفضل خط دفاع في العالم خلال سنة 2022، وذلك بواقع 12 مباراة دون قبول أهداف، يليه مباشرة منتخب المغرب، الذي تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 10 مباريات.

وتمكنت تونس، للمرة الثانية في تاريخ مشاركاتها الست في المونديال، من تحقيق 4 نقاط في الدور الأول لنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، بعدما نجح "نسور قرطاج" في الفوز على فرنسا (حاملة اللقب)، والتعادل مع الدنمارك، لكن خسارة المنتخب العربي أمام أستراليا، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات للمسابقة العالمية، أدت إلى اكتفاء كتيبة المدرب جلال القادري باحتلال المركز الثالث على سلم المجموعة الرابعة، ليودع الفريق التونسي البطولة من الدور الأول.

ويتفق العديد من الفنيين أن تحسن مستوى دفاع منتخب "نسور قرطاج" يعود سببه إلى حضور منتصر الطالبي في محور دفاع تونس؛ إذ يُعَدُّ محترف فريق لوريان الفرنسي أحد أفضل المدافعين في أفريقيا، وقد ظهر بمستويات رائعة خلال كأس العرب التي أُقيمت في قطر عام 2021، وبعدها في كأس أمم أفريقيا نسخة الكاميرون 2021، بعدما استغل الطالبي الفرصة ليشغل مركزًا أساسياً في قلب دفاع منتخب تونس.

ويتميز الطالبي بـ"كاريزما" تجعله مدافعًا أقرب للمدرسة الإيطالية، خاصة أنه يتحول في الكرات الركنية والمخالفات لمهاجم قنّاص؛ وقد ساعد تونس على تحقيق نتائج جيدة خلال مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، معتمداً على طول قامته، بحسب قراءة العديد من الفنيين.

وشارك الطالبي في تعادل تونس أمام الدنمارك (0-0) في الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر، ثم شارك في الخسارة أمام أستراليا في الجولة الثانية بنتيجة (0-1)، قبل أن يلعب خلال الفوز على فرنسا في الجولة الثالثة بنتيجة (1-0).

شارك: