بـ5 أضعاف | الأهلي يتفوق على أوكلاند قبل افتتاح الموندياليتو

2023-02-01 14:03
جانب من تدريبات الأهلي المصري استعدادًا لمواجهة أوكلاند سيتي (Twitter/Al Ahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهل الأهلي المصري مشواره في كأس العالم للأندية، مساء اليوم الأربعاء، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في نسخة 2022، والتي تفتتح منافساتها في المغرب، اليوم الأربعاء، وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.

ويشارك المارد الأحمر في البطولة للمرة الثامنة في تاريخه، فيما كانت آخر مشاركتين له في نسختي 2020 و2021، وحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في كل منهما.

في المقابل، يكتب بطل أوقيانوسيا مشاركته العاشرة في كأس العالم للأندية، ليكون فريق أوكلاند أكثر فريق يشارك في البطولة متفوقًا على الأهلي. ورغم تفوق بطل نيوزيلاندا على الأهلي في عدد المشاركات، فإن ممثل مصر يتفوق من حيث القيمة السوقية للاعبيه.

وتقدر القيمة السوقية لفريق الأهلي بـنحو 30 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين، فيما يتصدر الدولي المالي أليو ديانغ قائمة الأغلى داخل المارد الأحمر بقيمة 3.5 مليون يورو، ويأتي حارس الفريق محمد الشناوي في المركز الثاني بقيمة 3 ملايين يورو.

وتبلغ قيمة الثلاثي محمد مجدي "أفشة" والجنوب أفريقي بيرسي تاو والمهاجم محمد شريف مليوني يورو لكل منهم، في حين يصل سعر الثنائي عمرو السولية والدولي التونسي علي معلول إلى 1.5 مليون دولار لكل منهما.

وهناك سبعة لاعبين تقدر قيمتهم التسويقية لكل منهم بنحو مليون يورو، وهم: الوافد الجزائري أحمد قندوسي والتونسي القادم مؤخرًا من النجم الساحلي محمد الضاوي "كريستو" والبرزايلي برونو سافيو إضافة إلى الرباعي المصري حمدي فتحي ومحمد عبد المنعم وأكرم توفيق.

وكان السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، قد استقر على استبعاد خمسة لاعبين القائمة، وهم: محمد الضاوي "كريستو" - برونو سافيو - أيمن أشرف - شادي حسين - الحارس مصطفى مخلوف، في حين يغيب أيضًا عن القائمة الثلاثي المصاب، كريم فؤاد وأكرم توفيق ومصطفى شوبير.

في المقابل، تقدر القيمة السوقية لفريق أوكلاند سيتي بما يقرب من 5 ملايين يورو، حيث يأتي المهاجم الأرجنتيني إيمليانو تادي في الصدارة بقيمة 350 ألف يورو متساويًا مع زميله نيكو بوكسال.

ويشارك في هذه النسخة من بطولة كأس العالم للأندية "المغرب 2022" كل من ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا)، وفلامينغو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وسياتل ساوندرز الأمريكي (بطل الكونكاكاف)، والهلال السعودي (ممثل آسيا)، والوداد البيضاوي (بطل أفريقيا)، وأوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا)، والأهلي (ممثل الدولة المستضيفة).

شارك: