ما تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 19:38
لاعبو فريق الأهلي المصري (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بشارك النادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2023، بعد حصوله على دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد الفوز على الوداد في الةنهائي.

يتصارع أبطال جميع قارات العالم في مونديال الأندية، وهي البطولة التي تعد تكريما للفائزين بدوري الأبطال، سواءً في أوروبا أو آسيا أو أفريقيا وغيرهم.

تعد المشاركة ذات طابع خاص بالنسبة للفرق العربية على وجه الخصوص، حيث تأتيها الفرصة للعب أمام أقوى وأكبر الفرق في العالم، والتعرف عن قرب على مدارس كروية مختلفة.

أرقام مميزة في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية

وتتساءل الجماهير العربية وخصوصًا جماهير الأهلي عن تاريخ المارد الأحمر في البطولة، والآن سنتعرف على عدد مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية؟ وماذا حقق في كل نسخة من المونديال؟

كم عدد مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية؟

يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 للمرة التاسعة في تاريخه، حيث ظهر المارد الأحمر في المونديال في 8 مناسباتٍ سابقة.

المارد الأحمر بذلك هو ثاني أكثر فريق شارك في مونديال الأندية عبر التاريخ، ولا يسبقه إلا نادي أوكلاند سيتي الذي يسجل مشاركته الحادية عشرة في البطولة.

ما تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية؟

المشاركة الأولى كانت في عام 2005 في اليابان، وفشل في تحقيق أي انتصار واكتفى بالمركز الأخير، بعدما خسر من الاتحاد السعودي بهدفٍ نظيف في الافتتاح، قبل أن يخسر في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس من سيدني الأسترالي بهدفين لهدف.

شارك الأهلي من جديد في العام التالي 2006، وافتتح مبارياته بالفوز على أوكلاند سيتى بهدفين دون رد، قبل أن يخسر نصف النهائي أمام إنترناسيونال بنتيجة 2-1.

واجه الأحمر بعد ذلك كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة المركز الثالث وحسمها لصالحه بالفوز بهدفين مقابل هدف، ونجح في حصد الميدالية البرونزية بتحقيق المركز الثالث.

الظهور الثالث للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية كان في 2008، وحصل الأحمر على المركز السادس، بعد أن خسر المباراة الأولى من نادي باتشوكا المكسيكي 4-2، وخسر من نادي أديلايد يونايتد 1-0 في مباراة تحديد المركز الخامس.

الأهلي المصري.. حلم العبور إلى نهائي كأس العالم للأندية

وفي 2012 عاد المارد الأحمر للمونديال وعاد بالمركز الرابع، بعد أن تمكن من الفوز بالمباراة الافتتاحية على سانفريس هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1.

خسر الأهلي نصف النهائي بعد ذلك من كورينثيانز بهدفٍ دون رد، ثم خسر مجددًا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام مونتيري المكسيكي 2-0.

شارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية بالمغرب 2013، وعاد من جديد إلى المركز الأخير بعد خسارته ربع النهائي أمام غوانزو بهدفين نظيفين، والهزيمة أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 1-5.

وفي كأس العالم للأندية 2020، افتتح المارد الأحمر مشواره بالفوز على الدحي ثم خسر من بايرن ميونيخ في نصف النهائي، ليواجه بالميراس في مباراة المركز الثالث ويفوز بركلات الترجيح.

عاد الأهلي بالميدالية البرونزية من جديد في مونديال 2021، وبدأ المشوار بالفوز على مونتيري ثم الخسارة من بالميراس، لكنه فاز على الهلال في لقاء المركز الثالث بأربعة أهدافٍ نظيفة.

وفي مشاركته بكأس العالم للأندية 2022، حصل النادي الأهلي على المركز الرابع بعد خسارة مباراة المركز الثالث من فلامنغو بأربعة أهدافٍ لهدفين.

أما في نسخة 2023 الأخيرة بنظامها الحالي، حقق الأهلي المركز الثالث في أعقاب تفوقه على أوراوا ريدز الياباني 4-2، وقبلها خسر من فلومينينسي في نصف النهائي 2-0، وقبلها فاز على الاتحاد السعودي 3-1.

مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية
 

مشاركات الأهليالمركز
2005المركز السادس
2006المركز الثالث
2008المركز السادس
2012المركز الرابع
2013المركز السادس
2020المركز الثالث
2021المركز الثالث
2022المركز الرابع
2023المركز الثالث
شارك: