بغياب رابح ماجر.. ما حقيقة تجاهل "كاف" أساطير الجزائر؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 13:09
أرشيفية - رابح ماجر أسطورة كرة القدم الجزائرية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج رابح ماجر النجم السابق لمنتخب الجزائر عن صمته، وكشف عن حقيقة تجاهل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أساطير الجزائر، وعدم توجيه الدعوة إليهم من أجل حضور نهائي كأس أمم أفريقيا 2024، بين كوت ديفوار ونيجيريا.

وانتشرت الكثير من الأخبار التي تحدثت مؤخرًا عن عدم توجيه "كاف" دعوة إلى نجوم وأساطير كرة القدم الجزائرية، لحضور نهائي "الكان"، على غرار بقية نجوم وأساطير "القارة السمراء"، مثل المصري حسام حسن والنيجيري نوانكو كانو وغيرهم.

وقال رابح ماجر في تصريحات أدلى بها إلى موقع "AFRIK FOOT": "في الواقع تمت دعوتي من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أولًا، أريد أن أنفي جميع الشائعات التي تقول بأن "كاف" نسي عمدًا أساطير كرة القدم الجزائرية لحضور النهائي".

وأضاف صاحب الكرة الذهبية الأفريقية عام 1987 قائلًا: "مسؤولو "كاف" لم يتجاهلوا إنجاز الجزائر عام 1990، ولدي علاقات ممتازة مع مسؤولي هذه الهيئة، ليس هناك شيء صحيح مما يقال، مسؤولو "كاف" يحترموننا بقيمتنا الحقيقية".

وتابع رابح ماجر قائلًا: "كاف أرسل إلي الدعوة رسميًّا، وأرسل إلي التأشيرة وتذكرة الطائرة للحضور للنهائي، لقد تم الاتفاق معي لكي أعقد مؤتمرًا صحفيًّا للحديث عن مسيرتي وتجربتي خلال كأس أمم أفريقيا، لقد قاموا بدعوة قادة الفرق الذين فازوا بلقب كأس أمم أفريقيا، وكما تعلمون، كنت القائد لدى فوز الجزائر باللقب عام 1990".

رابح ماجر يتهم البعض بنشر أخبار كاذبة

وفي تصريحاته لموقع "afrik foot" اتهم رابح ماجر البعض بمحاولة نشر أخبار كاذبة، بشأن عدم دعوته من "كاف" لحضور نهائي كأس أمم أفريقيا 2024، وقال: "لقد نشر البعض عمدًا أخبارًا كاذبة، تم نقلها عن عمد، وذلك لأسباب يمكن للمرء تخمينها، لقد كان "كاف" محترفًا للغاية معي، ومع الجزائر التي شاركت في البطولة".

وعن أسباب غيابه عن حضور نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 رغم توجيه الدعوة إليه، قال رابح ماجر موضحًا: "للأسف لم أتمكن من تلبية هذه الدعوة لأسباب شخصية، ومع ذلك، فقد أعطيت موافقتي من حيث المبدأ لـ"كاف"، لقد كانت هناك التزامات منعتني من الذهاب إلى أبيدجان".

واختتم أسطورة منتخب "الخضر" كلامه: "كان مسؤولو كاف محترفين للغاية، وبدوري أشكرهم بحرارة، وأبعث إليهم برسالة اعتذار حول هذا الغياب الخارج عن إرادتي، وأنقل مشاعر الصداقة أيضًا، وأعدهم بالحضور مستقبلًا، والمشاركة في جميع المناسبات التي ستتم دعوتي إليها".

للتذكير؛ فإن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 شهد فوز كوت ديفوار بنتيجة (2-1) أمام نيجيريا، وتتويجه باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

شارك: