"بعيون حفيظ دراجي".. حلقة مثيرة وقضايا الساعة تحت المجهر

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-14 18:21

المعلّق الرياضي حفيظ دراجي يتطرق لعدة قضايا مثيرة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مثل كل نهاية أسبوع يطل علينا المعلق الرياضي الشهير حفيظ دراجي، من خلال برنامجه الخاص "بعيون حفيظ دراجي" عبر منصة "winwin"، في حلقة مثيرة، تناول من خلالها العديد من قضايا الساعة أبرزها كواليس حفل جوائز "ذا بيست" من فيفا، فضلًا عن قضية حبس رئيس الزمالك المصري مرتضى منصور والخسارة الثقيلة لنادي الدحيل في دوري أبطال آسيا، وما يستوجب إصلاحه على مستوى الكرة القطرية.

وفي البداية، استهل دراجي حديثه بالحديث عن جوائز "The Best" المقدمة من الفيفا لأفضل لاعب في عام 2022، وقال: "الجوائز  أثارت الكثير من التعليقات والجدل، وليس بالضرورة فيما يتعلق بليونيل ميسي، لأنه وحسب كل التحليلات فإن الدولي الأرجنتيني نال لقب ذا بيست للمرة السادسة في تاريخه لفوزه بكأس العالم، ولأنه أيضا ببساطة ميسي وربما سيكون آخر تتويج فردي في مشواره".

وأشار دراجي في الوقت ذاته إلى أن الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني، يستحق اللقب هو الآخر، فيما أوضح أن مبابي ما يزال صغيرًا وسيتوج بجائزة الأفضل مستقبلًا، قبل التطرق للحديث عن تتويج الحارس إيميليانو مارتينيز.

وعلق المعلق الجزائري أيضًا على العودة القوية لمانشستر يونايتد على الصعيدين المحلي والأوروبي، مؤكدًَا أن صحوة "الشياطين الحمر"، تُعد "تهديدًا صريحًا وضغطًا إضافيًا على مانشستر سيتي وأرسنال في الدوري الإنجليزي".

وبشأن قرار بيع يونايتد، قال: "أعتقد أن الأمر قد يؤجل أو يلغى تمامًا، لأن المالكين وجدوا أن العروض تقل عن 5 مليارات جنيه إسترليني وهم يطالبون بـ7 مليارات، لذا عملية البيع ستتأجل إلى نهاية الموسم على الأقل".

وعرج دراجي للحديث أيضًا عن الصراع على لقب الدوري الإسباني، وأكد أنه لم يحسم بعد رغم تقدم برشلونة، وأوضح: "بعد خسارة برشلونة على يد ألميريا لأول مرة في التاريخ.. الصراع في إسبانيا يبعث من جديد ولم يحسم بعد، كون فارق 7 نقاط يعتبر لا شيء في إسبانيا".

"سقوط" الدحيل وحبس مرتضى منصور وأزمة الاتحاد الجزائري

وأوضح دراجي أن الخسارة الكبيرة التي تلقاها الدحيل القطري أمام الهلال السعودي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بنتيجة (7-0)، تستدعي ضرورة مراجعة العديد من الحسابات في الكرة القطرية، قائلًا: "صحيح أن الهلال أحد أقوى وأفضل الأندية العربية والآسيوية، ومصنف بين أفضل 50 فريقًا في العالم، لكن الخسارة بالسبعة، الأمر مثير ويستدعي الكثير من الإجراءات على مستوى الدوري القطري".

وأضاف: "يستدعي إعادة النظر في المنظومة القطرية، وقدمت الكثير من الاقتراحات، وأرجعت ذلك إلى ضعف الأندية القطرية وعدم تكافئها فيما بينها وضعف الدوري، وهم يعيشون كابوسًا بسبب هذه الخسارة الكبيرة وبسبب ظروف الكرة القطرية اليوم".

ولم ينسَ دراجي الحديث عن قضية الحكم بسجن رئيس مجلس إدارة الزمالك المصري مرتضى منصور لمدة شهر، حيث كشف عن تفاصيل مثيرة، متسائلًا عما إذا كانت السلطات المصرية قد قررت إيقاف مسلسل اسمه مرتضى منصور.

وفي الأخير، تحدث دراجي عن قضية ازدواجية المناصب في المكتب التنفيذي على مستوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، والتي أثارت الكثير من الجدل في الآونة الأخيرة، خاصة بعد استقالة 4 أعضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد، قبل أن ينهي الجدل بخصوص حل المكتب التنفيذي من عدمه.

شارك: