بعد 9 سنوات.. نابولي يعلن رحيل هدّافه التاريخي درايز ميرتنز

2022-07-24 16:03
مسيرة البلجيكي درايز ميرتينز تنتهي مع نابولي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي نابولي الإيطالي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الأحد 24 يوليو/ تموز، مغادرة مهاجمه الدولي البلجيكي درايز ميرتينز للفريق عقب انتهاء عقده، وعدم توصل الطرفين لاتفاق بشأن التجديد.

وانتهى عقد البلجيكي البالغ من العمر 35 عامًا والهدّاف التاريخي لنادي نابولي في 30 يونيو/ حزيران الماضي، وحاول الطرفان التوصل لاتفاق لتجديد العقد، لكن المفاوضات باءت بالفشل.

نابولي يؤكد مغادرة درايز ميرتينز بعد انتهاء عقده

وعبّر نادي نابولي عن امتنانه لميرتنيز على المسيرة الناجحة التي قدَّمها مع الفريق طوال التسع سنوات الماضية.

من جهته، قال رئيس نادي نابولي أوريليو دي لورينتيس، في تصريحات لموقع "توتو ميركاتو": "انتهت قصة ميرتينز ونابولي.. عرضنا على درايز راتبًا قيمته 4.5 مليون يورو، لكنه رفضه، وأشكره على ما قدمه مع الفريق خلال السنوات الماضية بأهدافه الاستثنائية الذي أحرزها".

وأشار دي لورينتيس إلى أنهم لم يتوصلوا إلى اتفاق مع ميرتينز؛ بسبب مطالبه المادية، مؤكدًا أنهم سينتدبون لاعبين صغار يمثلون الفريق في السنوات المقبلة.

ودشن ميرتينز مسيرته المهنية في الدوري البلجيكي عام 2003، وفي صيف عام 2006 انضم إلى أغوف أبيلدورن الهولندي، وبعد عامين انضم إلى أوتريخت، ومنه إلى آيندهوفن.

مسيرة درايز ميرتنز مع نابولي

وانضم اللاعب البلجيكي إلى نابولي قادمًا من آيندهوفن في صيف عام 2013، محققًا مع نادي "فقراء الجنوب" لقب كأس إيطاليا مرتين وكأس السوبر الإيطالية مرة واحدة. 

ويتصدر ميرتينز قائمة الهدّافين التاريخيين لنابولي برصيد 148 هدفًا سجلهم في 397 مباراة. وشارك في الموسم الماضي في 30 مباراة بالدوري الإيطالي أحرز خلالها 11 هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين، بجانب 6 مباريات في الدوري الأوروبي، أحرز فيها هدفًا واحدًا، ومباراة في كأس إيطاليا وقّع فيها على هدفٍ واحدٍ كذلك.

شارك: