بعد 4 أعوام من التتويج.. فيكتور أوسيمين يتسلم جائزته المنسية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 13:38
فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي الإيطالي ومنتخب نيجيريا (X/victorosimhen9)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسلم النجم النيجيري فيكتور أوسيمين جائزة كان تُوج بها قبل 4 أعوام؛ حيث كان لاعبًا في نادي ليل الفرنسي، لكن التدابير الاحترازية الخاصة بانتشار فيروس كورونا حالت دون تنظيم حفل لتسليم الجائزة.

يعود الأمر إلى فوز أوسيمين بجائزة "مارك فيفيان فويه" -التي تُمنَح بصورة سنوية للاعب الأفريقي الأفضل بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1"- عام 2020.

وأمضى أوسيمين موسمًا واحدًا (2019-20) في ليل؛ حيث تمكن من تسجيل 13 هدفًا في 27 مباراة ببطولة الدوري المحلي، قبل أن تُلغَى باقي منافسات البطولة، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأدت مستويات أوسيمين المميزة إلى تتويجه بجائزة "مارك فيفيان فويه"، لكنه لم يكن قادرًا على تسلم الجائزة، بسبب تدابير كورونا الاحترازية، إلى جانب رحيله عن فرنسا؛ حيث أتم انتقاله إلى نابولي الإيطالي صيف 2020.

لكن أوسيمين كان قادرًا أخيرًا على تسلم جائزته "المنسية"، بعد 4 أعوام من إعلان فوزه بها، وقد جاء ذلك على هامش مشاركة نجم نابولي مع منتخب بلاده نيجيريا، في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وينافس المنتخب النيجيري في النهائيات الأفريقية من خلال المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخبات كوت ديفوار وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو.

فيكتور أوسيمين يقود هجوم نيجيريا في كأس أمم أفريقيا

واستهلت نيجيريا مشوارها في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بالتعادل 1-1 مع غينيا الاستوائية؛ حيث سجّل أوسيمين هدفه التاريخي الأول بالبطولة، قبل أن تحقق كتيبة "النسور الخضراء" فوزًا ثمينًا على كوت ديفوار بنتيجة 1-0.

وستختتم نيجيريا مشوارها في دور المجموعات للنهائيات الأفريقية بملاقاة غينيا بيساو، وسط توقعات بقدرة فيكتور أوسيمين ورفاقه على تحقيق الفوز وحسم التأهل إلى ثمن النهائي.

يُذكر أن أوسيمين قد تُوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي العام الماضي (2023)، بعد مستوياته المميزة مع نابولي الموسم الفائت.

وسجّل أوسيمين 26 هدفًا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم الماضي، ليفوز بجائزة "الهدّاف"، ويُسهم بصورة مؤثرة في حصول نابولي على لقب البطولة المحلية، للمرة الثالثة في تاريخ النادي، والأولى منذ موسم 1989-90.

وجدد أوسيمين عقده مع نابولي، الشهر الماضي، حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، فيما تُقدر القيمة السوقية للاعب النيجيري بـ110 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: