بعد 36 عامًا | ميشال أولاس يتنحى عن رئاسة ليون الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-08 11:38
أرشيفية- جون ميشال أولاس الرئيس السابق لنادي ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تنحّى جون ميشال أولاس، رئيس نادي أولمبيك ليون الفرنسي، اليوم الإثنين، عن منصبه لصالح المالك الجديد رجل الأعمال الأمريكي جون تكستور الذي سيستلم منصب رئيس مجلس الإدارة.

وقال ليون في بيان عبر موقعه الرسمي: "خلال اجتماعه في الخامس من مايو/ أيار، قام مجلس إدارة نادي ليون بتعيين جون تكستور رئيسا لمجلس الإدارة، وذلك على إثر تنحي جون ميشال أولاس عن منصبه بوصفه رئيسا ومديرا عاما لنادي ليون". 

وأضاف البيان: "عُيّن تكستور أيضا في منصب المدير العام اعتبارًا من التاريخ ذاته ولفترة مؤقتة، قبل القيام باختيار شخص لشغل هذا المنصب". 

وتكريمًا لجهوده مع ليون في السنوات الماضية، قرر رئيس مجلس الإدارة الجديد للنادي، تعيين جون ميشال أولاس رئيسًا فخريًا للنادي. 

أولاس رئيسًا فخريًا لنادي ليون بعد بيع النادي للأمريكي جون تكستور

وكانت المجموعة التي يملكها تكستور اشترت ليون في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، علمًّا بأنها تملك أسهمًا أيضًا في ناديي كريستال بالاس الإنجليزي وبوتافوغو البرازيلي.

وكان أولاس اشترى نادي ليون عام 1987، عندما كان قابعًا في مصاف أندية الدرجة الثانية لمدة أربع سنوات.

نجح أولاس بفضل إدارته المحنكة في قيادة ليون إلى إحراز لقب بطل الدوري الفرنسي 7 مرات توليًا بين عامي 2000 و2008 وتوج بطلا لكأس الرابطة المحلية عام 2001 وكأس فرنسا مرتين عامي 2008 و2012، كما أطلق فريقا للسيدات الذي يعد من الأقوى على الصعيد الأوروبي.

ولن يكون ليون قادرًا على المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المُقبل؛ إذ يحتل الفريق المركز السابع برصيد 56 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن الوصيف لانس، مع تبقي 4 جولات على نهاية الموسم الكروي في الدوري الفرنسي.

شارك: