أولمبيك ليون يدعم لاعبه الجزائري حسام عوار

2023-03-22 17:02
الدولي الجزائري حسام عوار نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن أولمبيك ليون الفرنسي، اليوم الأربعاء، دعمه الكامل لنجمه الجزائري، حسام عوار، بعد تعرضه لإهانات عنصرية في منصات التواصل الاجتماعي، ردًّا على اختياره اللعب مع منتخب الجزائر وإدلائه بتصريحات قوية أثارت جدلًا واسعًا في فرنسا.

ونشر نادي أولمبيك ليون الفرنسي تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" أعلن من خلالها دعمه القوي للنجم الجزائري، وعلق على هذا الأمر قائلًا: "أولمبيك ليون يعلن دعمه لحسام عوار وكذلك لجميع ضحايا العنصرية والأفعال التمييزية بسبب أصولهم أو خياراتهم الحياتية"، مضيفًا: "أولمبيك ليون يدين خطاب الكراهية.. كرة القدم عالمية".

نادي ليون الفرنسي يدعم النجم حسام عوار وجميع ضحايا العنصرية والأفعال التمييزية 

وسبق لعوار القول في تصريحات أثارت الجدل، إنه يشعر بندم كبير على خيار اللعب مع منتخب فرنسا في وقت سابق، ورغم التوضيحات التي أدلى بها عوار بخصوص تصريحاته الأولى إلا أن الهجوم العنصري ما زال يلاحقه لحد الساعة. 

وكان عوار (24 عامًا) قد تعرض لصافرات الاستهجان عند دخوله بديلًا، يوم الجمعة 17 مارس، في الدقيقة 73 من مباراة أولمبيك ليون ونانت لحساب المرحلة الـ28 من الدوري الفرنسي على ملعب بارك أوال، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

ولم تكتفِ جماهير ليون بالتصفير على الدولي الجزائري الجديد، بل قام بعضها بترديد النشيد الوطني الفرنسي، في انتقاد واضح لعوار على اختياره الجزائر، برأي متابعين.

وصنف محللون ما تعرض له عوار، الذي لم يكن موجودًا في قائمة جمال بلماضي لمواجهة النيجر المزدوجة يومي 23 و27 مارس؛ بسبب عدم جاهزيته الفنية في خانة المعاملة العنصرية، خاصة أن الجماهير حرصت على ترديد النشيد الوطني الفرنسي ضد لاعب صرح بندمه على اللعب مع "الديكة"، وهو تصرف نادر الحدوث بالملاعب في العموم.

ولم تتوقف الإهانات العنصرية ضد اللاعب عند هذا الحد بل لاحقته في حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فضلًا عن الردود الأخرى بخصوص أي خبر يتناول خيار النجم الجزائري أو تصريحاته بخصوص منتخب الجزائر.

وجاء دعم نادي أولمبيك ليون لنجم الجزائر الواعد في وقت لا تبدو فيه العلاقة بين الطرفين في أفضل أحوالها، خاصة أن عوار رفض تمديد عقده مع النادي وسيغادر مجانًا الصيف المقبل نحو وجهة أخرى، وهو ما تسبب في خسارة النجم الجزائري مركزه الأساسي في حسابات المدرب الحالي، لوران بلان، وحتى المدرب السابق، الهولندي بيتر بوش.

شارك: