بعد مبابي.. برشلونة يوجه صدمة جديدة لباريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 15:36
الفرنسي كيليان مبابي قرر الرحيل عن نادي باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الحالي (facebook/fabrizioromanoherewego)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى وجود رغبة لدي مسؤولي باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع لاعب وسط برشلونة، الإسباني غافي بايز، كجزء من خطة النادي الباريسي لتعويض الرحيل الوشيك لنجم الفريق، كيليان مبابي.

وكانت تقارير أفادت، مساء أمس الخميس، بأن مبابي أبلغ إدارة ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، بعزمه الرحيل عن النادي مع نهاية عقده في 30 يونيو/ حزيران المقبل، وسط توقعات بانتقال ابن الـ25 عامًا إلى ريال مدريد.

في سياق متصل، ووفقًا لما أوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الجمعة، فإن أنباءً ظهرت بالفعل عن وجود غافي، ضمن قائمة اللاعبين المطلوبين في باريس سان جيرمان، لتعويض مغادرة مبابي.

وينشط غافي في وسط الميدان، ما يعني أنه لا يشغل مركز مبابي "الجناح الهدّاف"، لكن "ماركا" أشارت إلى أن خطة باريس سان جيرمان لتعويض لاعبه الأبرز تشمل ضم لاعبين في مراكز مختلفة، ومحاولة بناء فريق قوي شاب.

كيف تفاعل برشلونة مع أنباء اهتمام باريس سان جيرمان بضم غافي؟

مع ذلك، قالت "ماركا" إن إدارة برشلونة لم تعطِ اهتمامًا بما قيل عن رغبة باريس سان جيرمان في ضم غافي؛ أولًا لعدم وصول أي عروض رسمية أو غير رسمية بخصوص متوسط الميدان صاحب الـ19 عامًا، وثانيًا لتصنيف غافي في خانة "اللاعبين غير الوارد التخلي عنهم" من قِبل الإدارة الرياضية بالنادي الكتالوني.

وأضافت "ماركا" أن غافي يُنظَر إليه على أنه قائد مستقبلي في برشلونة، بسبب ارتباطه الكبير بالنادي، ورغبته الواضحة في الاستمرار داخل قلعة "كامب نو". يُذكر أن غافي يعمل حاليًّا على التعافي من إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، مع توقعات بعودته إلى الملاعب الموسم المقبل.

وخاض غافي 15 مباراة مع برشلونة هذا الموسم 2023-24، قبل تعرضه للإصابة، مُسهمًا بـ3 أهداف (سجّل هدفين، وقدّم تمريرة حاسمة واحدة). ويُعد غافي ضمن أبرز اللاعبين الذين تخرجوا في أكاديمية برشلونة "لاماسيا"، خلال الأعوام القليلة الماضية.

ويمتد تعاقد غافي مع برشلونة حتى 30 يونيو/ حزيران 2026. وتُقدَر القيمة السوقية للدولي الإسباني بـ90 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: