بعد قرار FIFA.. التونسي الطالبي يحدد موقفه من مغادرة كازان

2022-03-08 22:05
أرشيفية- من مشاركة عمر الطالبي مع المنتخب التونسي في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الاثنين 8 مارس/ آذار، قرارا يقضي بأن اللاعبين والمدربين الأجانب المحترفين في الدوريين الروسي والأوكراني أصبح بإمكانهم "فسخ" عقودهم من طرف واحد، واللعب بحرية في أماكن أخرى، كأحد التوابع الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن القرار سيسهل رحيل اللاعبين الأجانب المحترفين في روسيا، المستبعدة أنديتها من المشاركة في المسابقات والمنافسات الكروية الدولية، نتيجة غزوها العسكري للأراضي الأوكرانية.

ويُعد المحترف التونسي منتصر الطالبي، مدافع نادي روبين كازان الروسي، من بين أحد اللاعبين المعنيين بقرار الفيفا الجديد؛ ليصبح مدافع المنتخب التونسي قادرا على خوض تجربة احترافية جديدة في أحد الدوريات الأوروبية الأخرى.

ما هو موقف المدافع الدولي التونسي منتصر الطالبي من قرار الفيفا؟

يواجه العديد من الأندية الروسية الآن نزوحًا جماعيًا من اللاعبين، على غرار نادي كراسنودار في الدوري الروسي الممتاز، والذي يجد نفسه أمام خطر الانفصال عن نجمه الفرنسي ريمي كابيلا، وغادره بالفعل النجم البولندي غريغورز كريتشوفياك، رغم توقيعه عقدا يمتد لـ3 سنوات مع النادي.

ويختلف موقف اللاعب التونسي منتصر الطالبي عن اللاعبين الراغبين في مغادرة روسيا، وذلك بحسب مصادر مُقربة من المدافع البالغ من العمر 23 عاما.

ويستهدف الطالبي البقاء مع ناديه الحالي حتى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة؛ من أجل الحفاظ على المستوى الجيد الذي ظهر به في الآونة الأخيرة، ومواصلة العمل بنفس التركيز قبل خوضه مع منتخب تونس مواجهتي الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، حيث يلعب منتخب "نسور قرطاج" أمام مالي يومي 25  و29 مارس/ آذار الجاري من أجل مقعد في مونديال قطر.

مسيرة كروية ثرية للمدافع التونسي منتصر الطالبي قبل وصوله لفريق روبين كازان الروسي

لعب المدافع منتصر الطالبي مع الترجي الرياضي التونسي في الفترة بين عامي 2016 و2018، وكان واحدا من أهم اللاعبين الواعدين في تشكيلة الفريق، قبل أن يفضل الخروج في صفقة انتقال حر إلى نادي ريزا سبور التركي.

وكان الدوري التركي مكانا رائعا للطالبي من أجل التطور والمُضي قدما في مشواره الكروي؛ إذ لعب هناك 3 مواسم قدّم خلالها مستويات لافتة.

بعد نهاية عقده مع ريزا سبور، انضم الطالبي إلى بينيفينتو الإيطالي، لكن هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية دفع النجم التونسي إلى البحث عن مغامرة جديدة، وبالفعل انضم إلى روبين كازان الروسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

شارك: