خاص.. القادري يحدد موعدا "نهائيا" لترتيب حراس تونس ضد مالي

2022-03-08 00:27
أرشيفية- علي الجمل ضمن أبرز حراس المرمى المرشحين لتمثيل تونس في مواجهتي مالي بالدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني التونسي، بقيادة المدرب جلال القادري، الموعد النهائي لحسم قراره في ما يتعلق بالترتيب النهائي لحراس المرمى في قائمة الفريق القومي المُرتقب الإعلان عنها لمواجهة مالي في الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


ويتأهب منتخب تونس لمواجهة مالي في مواجهة إقصائية مزدوجة من أجل مقعد في مونديال قطر 2022؛ حيث يلتقي المنتخبان ذهابا في مالي يوم 25 مارس/ آذار الجاري، قبل أن يتكرر صدامهما إيابا يوم 29 من الشهر نفسه، في المباراة المُحدد إقامتها على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس.


وذكرت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بقيادة القادري، ومساعدَيه سليم بن عاشور وعلي بومنيجل، بالإضافة إلى مدرب حراس المنتخب الشاذلي المبروكي، في حيرة كبيرة بسبب مركز حراسة المرمى، وذلك بعد تألق الحارس الدولي علي الجمل مع ناديه النجم الساحلي.

وأثبت الجمل أن لديه إمكانيات فنية عالية، قاد النجم من خلالها لتحقيق التعادل بنتيجة 0-0 أمام الترجي الرياضي التونسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، والتعادل بالنتيجة نفسها (0-0) مع النادي الإفريقي يوم السبت الماضي (5 مارس)، ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة الدوري التونسي الممتاز.

ومن جانبه، تألق الحارس التونسي أيمن دحمان بشكل لافت خلال المباراة التي جمعت فريقه الصفاقسي بغريمه الترجي الرياضي يوم الأحد 6 مارس/ آذار، ضمن منافسات الدوري التونسي الممتاز، حيث قاد دحمان، البالغ من العمر 24 عاما، فريقه لتحقيق الفوز (1-0)؛ بتصديه للعديد من الفرص الخطيرة التي أتيحت لمهاجمي الخصم.


وأكدت المصادر ذاتها أن الجهاز الفني للمنتخب التونسي قرر حسم الترتيب النهائي لحراس المرمى الذين سينضمون إلى قائمة تونس الرسمية التي ستواجه مالي، بعد متابعة مباراة الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي يوم 9 مارس/ آذار في إطار الجولة العاشرة من دور المجموعتين للدوري التونسي الممتاز، وأيضا بعد نهاية المواجهة التي ستجمع النجم الساحلي بغريمه الترجي الرياضي يوم 12 من الشهر الجاري لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.


وأشارت مصادر "winwin" إلى اقتناع القادري، في الفترة الأخيرة، بقدرة بشير بن سعيد (حارس الاتحاد المنستيري) على شغل المركز الأساسي في حراسة مرمى المنتخب التونسي، على غرار ما حدث في نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، قبل أن تختتم المصادر بالقول إن تألق الجمل ودحمان، قد يغير حسابات القادري الذي تولى مهمة الإشراف على العارضة الفنية للمنتخب التونسي خلفا للمُقال منذر الكبير.

شارك: