بعد رفضه الاستقالة.. شكوى ضد روبياليس وتمرد في منتخب إسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-25 18:15
لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قرر وزير الدولة الإسباني للرياضة ورئيس المجلس الأعلى للرياضة، فيكتور فرانكوس، اليوم الجمعة رفع "على الفور" شكاوى للمحكمة الإدارية الرياضية ضد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس.

وصرح المجلس الأعلى للرياضة في بيان له: "ظهور السيد لويس روبياليس أمام الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني لكرة القدم يتعارض تمامًا مع التمثيل الذي يحمله في الرياضة الإسبانية ومع قيم مجتمع متقدم مثل المجتمع الإسباني".

وأضاف البيان أنه سيتم رفع الشكاوى للمحكمة الإدارية الرياضية، وفي تمام الـ17:00 بالتوقيت المحلي مساء اليوم، سيظهر فرانكوس أمام وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي في تاراغونا.

من جانبها، أكدت ألكسيا بوتياس، لاعبة وسط برشلونة والمنتخب الإسباني، عقب معرفتها بمبررات رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم روبياليس خلال الجمعية العامة للاتحاد التي أعلن فيها أنه لن يستقبل، أن "هذا غير مقبول".

وفي رسالة مقتضبة نشرت على حسابها على موقع "إكس" (تويتر سابقًا)، أضافت لاعبة برشلونة الحائزة على الكرة الذهبية مرتين والتي كانت في المنتخب الوطني الذي توج بطلًا في مونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا: "أقف إلى جانبك يا زميلتي جيني هيرموسو".

نجم ريال بيتيس يرفض الذهاب للمنتخب بسبب روبياليس

أعلن مهاجم ريال بيتيس، بورخا إغليسياس، عبر شبكات التواصل الاجتماعي اتخاذه قرارًا بعدم العودة للمنتخب الإسباني الأول لكرة القدم عقب معرفته بقرار رئيس اتحاد اللعبة، روبياليس، بعدم تقديم استقالته في أعقاب الواقعة المثيرة للجدل، عندما قام بتقبيل لاعبة المنتخب خلال مراسم تسليم ميداليات تتويج منتخب إسبانيا للسيدات بلقب مونديال كأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا.

ونشر اللاعب: "إن ارتداء قميص إسبانيا هو أحد أعظم الأشياء التي حدثت في مسيرتي المهنية. لا أعلم إذا كان سيتم استدعائي مجددًا، لكني اتخذت قرارًا بعدم العودة للمنتخب حتى تتغير الأمور".

ودعا بورخا لكرة قدم "أكثر عدلًا وإنسانية"، داعيًا ألا "تمر هذه الأفعال دون عقاب". وارتدى بورخا (30 عامًا) قميص إسبانيا في مناسبتين ولعب اجمالي 51 دقيقة للمنتخب، أحدهما أمام سويسرا في سبتمبر/ أيلول 2022 والأخرى ضد البرتغال بعدها بعام.

شارك: