تعليق رسمي من برشلونة يُدين تصرف روبياليس

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-25 17:12
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف نادي برشلونة الإسباني، تصرف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، بالمؤسف و"غير اللائق"، خلال الاحتفال بكأس العالم للسيدات، الذي توجت به سيدات إسبانيا للمرة الأولى في تاريخ المنتخب.

وكان روبياليس، قد أثار الجدل بعد نهائي المونديال الذي فاز به منتخب إسبانيا أمام إنجلترا بهدف نظيف، عندما قام بتقبيل اللاعبة جينيفر إيرموسو بطريقة "تبدو حميمية" بعد قيامه باحتضانها وحملها لأعلى.

وجاء في بيان رسمي نشره برشلونة اليوم الجمعة: "برشلونة يعتبر أن سلوك رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم خلال حفل نهائي كأس العالم للسيدات غير لائق على الإطلاق"، وأضاف البيان: "الحادثة كانت مؤسفة بالنسبة لنا، وحتى روبياليس اعترف بذنبه وقدم اعتذاره".

وأردف برشلونة: "في ضوء هذه الحادثة غير المبررة، يظل نادي برشلونة ملتزمًا بسياسته المتمثلة في دعم الرياضة النسائية والمساواة بين الرجل والمرأة في الرياضة وفي المجتمع بشكل عام، وضمان سلامة المرأة في الرياضة وإدانة أي سلوك ينتهك مبادئنا والقوانين".

وكان روبياليس قد تقدم باعتذاره عن تصرفه تجاه لاعبات المنتخب الإسباني؛ لكنه أكد أنه لن يستقيل من منصبه، وذلك خلال افتتاح الجمعية العمومية للهيئة الكروية في البلاد، الجمعة، في مدريد.

وبدأ الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أمس الخميس إجراءات تأديبية ضد روبياليس، مضيفًا في بيان: "أبلغت اللجنة التأديبية لفيفا لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنها ستفتح إجراءات تأديبية ضده على خلفية الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية"، مضيفًا "فيفا" أن الحادث "قد يُشكل انتهاكًا للمادة 13 (الفقرتين 1 و2) من قانون الانضباط الخاص بفيفا".

شارك: