بعد تضييعه حلم التأهل لمونديال قطر.. لاعب بيرو يعلن الاعتزال

2022-06-14 14:22
البيروفي لويس أدفينكولا حزين بعد إضاعته ركلة الجزاء أمام أستراليا في مواجهة الملحق المؤهلة إلى كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة " آس" الرياضية في نسختها البيروفية أن لاعب منتخب بيرو، الظهير الأيمن لويس أدفينكولا، أعلن اعتزاله اللعب الدولي، وذلك بعد إهداره ركلة ترجيحية خلال مواجهة المنتخب الأسترالي في الملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وبلغ المنتخب الأسترالي مونديال 2022 بعد أن حسم المباراة أمام المنتخب البيروفي، وفاز عليه في ركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0), في المباراة التي أقيمت سهرة الإثنين 13 يونيو/ حزيران على أرضية ملعب "أحمد بن علي" بمدينة الريان القطرية.

وكان أدفينكولا، لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني، قد سدد في القائم خلال ركلات الترجيح، لتفقد بيرو فرصتها في التأهل إلى الحدث العالمي الكبير الذي ستستضيفه قطر نهاية العام الحالي.

ماذا قال لويس أدفينكولا بعد هزيمة بيرو أمام أستراليا؟

وكتب اللاعب صاحب الـ32 عامًا رسالةً عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام"، قدَّم من خلالها اعتذاره إلى بلاده، وأوضح أنه لن يلعب دوليًّا مرةً أخرى، قبل أن يقوم بحذف منشوره فيما بعد.

وجاء في رسالة أدفينكولا عقب اللقاء: "لا أعتقد بأن لديَّ القوة للنهوض. إلى زملائي، أشكركم جزيل الشكر، وآسف لكم. أولاً، أعتذر من عائلتي وأصدقائي عن الألم الذي تسببت فيه ولكل بيرو، أنا المسؤول الوحيد عن هذه الكارثة".

ووصل منتخب بيرو لخوض الملحق العالمي بعد حلوله خامسًا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال القطري، بينما تأهل المنتخب الأسترالي بعد أن حسم الملحق الآسيوي بالفوز على المنتخب الإماراتي بنتيجة 2-1.

هذا وسيخوض منتخب أستراليا منافسات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب المنتخب الفرنسي "حامل اللقب" والمنتخب الدنماركي والمنتخب التونسي.

شارك: