بعد تصريحاته النارية.. ماذا سيحقق رونالدو في مونديال قطر؟

2022-11-14 17:14
أرشيفية- كريستيانو رونالدو نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب البرتغال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلق الدوليّ البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق مانشستر يونايتد، سهامه مساء أمس الأحد، في مقابلة صحفية مُفاجأة مع المحاور الشّهير بيرس مورغان، فتح فيها رونالدو النار على الجميع؛ ناديه، مُدربه السابق والحاليّ، وزميله القديم واين روني، الإدارة والجميع، وكل ذلك في جزءٍ فقط من المقابلة التي ستُثبث كاملةٍ في وقتٍ لاحق نهاية هذا الأسبوع. 

وليس سرًا أنّ رونالدو يعيش أحد أسوأ أوقاته خلال الموسم الجاري 2022-23، ليقوم بوصف الفترة التي يعيشها حاليًا مع ناديه بالأصعب في حياته على الصعيدين المهني والشخصيّ.

وأشار رونالدو إلى أنه يشعر "بالخيانة" من الطريقة التي تتم معاملته بها من قبل مانشستر يونايتد، كما أعرب عن انزعاجه من أنّه أصبح "كبش فداء" يُلقى اللوم عليه في كل ما حدث بشكل خاطئ في النادي، ويعتقد أنه يتّم إجباره على الرّحيل.

خلال مقابلته، كان رونالدو مثل الملاكم، الذي فاض به الكيل من تراكم اللكمات عليه، وفي لحظة استفاقة وتجميع قوى، قام بِتَوْجِيه لكمات للكل، إذ وبّخ إدارة النادي لكونها لم تقم بتطوير أيّ شيء مُنذ رحيله في 2009، بعكس ما شاهده في ريال مدريد ويوفنتوس، كما سخط على مدربه النمساوي السابق رالف رانغنيك، وصب جام غضبه على إريك تين هاغ، الذي تركه على مقاعد البدلاء في أكثر من مناسبة، مُعترفًا بأنّه لا يحترمه.

وبالطبع، لن نرى رونالدو يرتدي قميص مانشستر يونايتد بعد يناير/ كانون الثاني 2023؛ فبعد كل هذه التصريحات لن يقوم النادي بالإبقاء عليه، لكن هذا ليس محور حديثنا عن البرتغالي في الأسطر التالية؛ حيث نتناول الحدث الأهم والأبرز والمرتقب الذي ينتظره البرتغالي: "مونديال قطر 2022"، والذي قد يكون آخر كأس عالم للهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية. 

ويقود رونالدو منتخب البرتغال في مونديال قطر، الذي أوقعته القرعة في المجموعة الثامنة، إلى جانب الأوروغواي وكوريا الجنوبية وغانا؛ وتأهل بطل أوروبا 2016 إلى دور الـ16 بكأس العالم ليس مضمونًا، كما يظن بعضهم، وذلك بالنظر إلى قوة المنافسين؛ فهناك الأوروغواي بطلة كأس العالم مرتين والتي تتسلح فعليا بجيل ذهبي جديد، وهناك كوريا الجنوبية بقيادة المتألق سون هيونغ مين ولاعبين شباب آخرين، وبالإضافة إلى غانا التي يمثلها جيل جديد شاب ينشط أغلبه في الدوريات الأوروبية الكبرى. 

التَّوْقِيت الذي اختاره رونالدو للإدلاء بِهَذِه التصريحات كان غريبًا بعض الشيء، خاصةً أنّه يتبقى على كأس العالم 6 أيام فقط، وسيصل كريستيانو إلى قطر بمزيدٍ من الضغوط؛ لا سيما أن هناك تقارير تُفيد بأن زملاء النجم البرتغالي في مانشستر يونايتد شعروا بغضب كبير من تصريحات كريستيانو. 

هل تتأثر علاقة رونالدو مع برونو ودالوت في كأس العالم؟

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية إنّ زملاء رونالدو في مانشستر يونايتد شعروا بأن النجم البرتغالي لم يحترم النادي ومديره الفني إريك تين هاغ، بعدما تم تسريب بعض المقتطفات من المقابلة "النارية"، وأشار لاعبون في يونايتد إلى أنّ سبب مشاركة رونالدو في مثل هذه المقابلة "ليس مفهومًا"، خصوصًا أنّ الهدف كان "تشويه سمعة النادي" على حد قولهم.

غضب في مانشستر يونايتد من رونالدو

ونقلت الشبكة عن لاعبين في النادي الإنجليزي قولهم: إنّ رونالدو عُومل دائمًا باحترام، حتى بعدما طلب الرحيل عن "أولد ترافورد"، ورفضه اللعب بديلًا ضد توتنهام هوتسبير؛ وما أثار استياء زملاء رونالدو منه بشكل كبير أنّ الأخير أبلغ النادي، الخميس، أنه لن يسافر لحضور مباراة ناديه مع فولهام لأنه "مريض"، بينما كان يستعد للمقابلة.

ومع وجود الثنائي برونو فرنانديز وديوغو دالوت، زميلي رونالدو في مانشستر مع البرتغال، قد يكون هناك بعض التوترات داخل معسكر المنتخب البرتغالي، ما سيُلقي بظلاله بالطبع على مردود وأداء "سيلسياو أوروبا" في المونديال. 

وبالتبعية، ومع أي هبوط في المستوى خلال كأس العالم، ستكون العواقب وخيمة على رونالدو، الذي سيعمل حتمًا على التوقيع لنادٍ آخر خلال نافذة الانتقالات الشتوية المقبلة

رونالدو.. فن الردود على الانتقادات!

لكن في نفس الوقت، ما يحدث قد يعطي حافزًا أكبر للبرتغالي في نهائيات كأس العالم.. جميعنا لا ينسى إحدى جمل كريستيانو الشهيرة، عندما قال ردًا على الانتقادات: "كراهيتكم تعطيني حافزًا أكبر"، وهو ما شاهدنا تنفيذه بصورة عملية في العديد من المحطات للنجم البرتغالي؛ على غرار ما حدث في الموسم الماضي بالرد على الانتقادات بهاتريك تاريخي في شباك توتنهام، مُحققًا عدة أرقام قياسية بهذا الهاتريك، بعيدًا عن كونه أصبح اللاعب الأكثر تسجيلًا في تاريخ كرة القدم مع الأندية والمنتخبات بواقع 807 أهداف، مُحطمًا أيضًا رقم التشيكي جوزيف بيكان (805).

وليس ذلك فقط؛ إذ شاهدنا رونالدو يُسكِت صافرات استهجان جماهير ريال مدريد في "سانتياغو برنابيو" عندما كان لاعبًا في النادي الملكي في العديد من المناسبات، وكان البرتغالي دومًا قادرًا على تحويل الانتقادات والسخرية إلى إشادة وتصفيق.

"كالما" رونالدو!

رؤية أداء رونالدو، في كأس العالم لن تتأخر كثيرًا، حيث تخوض البرتغال أولى مبارياتها في كأس العالم 2022، ضد غانا، الأسبوع المقبل، وتحديدًا يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2022، بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة، في اللقاء الذي يُقام على ملعب "974"، وينطلق في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة. 

شارك: