بعد انسحابه أمام تشرين.. عقوبات كبيرة ضد نادي الوحدة السوري

2022-04-17 22:30
فريق الوحدة السوري انسحب من مواجهة تشرين في الدوري السوري احتجاجا على قرارات الحكم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذت اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون الكرة السورية مجموعة من القرارات الصارمة بحق نادي الوحدة، وذلك بعد انسحاب الأخير من مباراته ضد نادي تشرين، احتجاجا على قرارات الحكم باحتساب ركلتي جزاء، في الجولة السادسة من إياب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

اللجنة قررت خسارة فريق الوحدة 0-3، وإقامة جميع مبارياته المتبقية في بطولة الدوري هذا الموسم 2021-22 بدون جمهور، مع غرامة مالية قدرها 750 ألف ليرة سورية؛ وذلك بسبب الانسحاب وشتم جماهير النادي طاقم التحكيم.

تقريرا مراقب المباراة والحكم أشارا إلى حدوث تحريض من مدير فريق الوحدة عساف خليفة للاعبي فريقه على الانسحاب، لتقرر اللجنة إيقافه عاماً كاملاً وتغريمه بمبلغ مليون ليرة سورية. ووجهت اللجنة إنذارا لرئيس نادي الوحدة، أنور عبد الحي، لدوره السلبي في معالجة قرار الانسحاب، وقررت عدم السماح له بحضور كل المباريات المتبقية للفريق حتى نهاية مرحلة الإياب، وفي حال حضوره إحدى المباريات فسيُعدّ فريقه خاسرا 0-3 بموجب القرار.

ودفعت التصريحات التي أدلى بها رئيسا ناديَي الوحدة وتشرين بعد المباراة، اللجنة لإرسال مذكرة للاتحاد الرياضي العام، طالبت فيها باستدعاء رئيس نادي الوحدة أنور عبد الحي ورئيس نادي تشرين طارق زيني للتحقيق معهما بما نُسب إليهما من أقوال بعيدة عن التنافس الرياضي الشريف، بخصوص التأثير في نتائج الفريقين في الدوري والكأس.

وكان حكم مباراة الوحدة وتشرين أطلق صافرة نهاية المباراة بعد انسحاب فريق الوحدة في الدقيقة الـ27 والنتيجة تشير إلى تقدم تشرين بهدف من ركلة جزاء، احتجاجاً على احتساب ركلتي جزاء مشكوك في صحتهما.

وبعد قرار اللجنة باحتساب الفوز لتشرين، رفع تشرين رصيده إلى 50 نقطة في الصدارة، بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثاني فريق الوثبة، الذي سقط على ملعبه أمام فريق الجيش بنتيجة 0-1، أما الوحدة فتوقف رصيده عند 31 نقطة احتل بها المركز الرابع.

شارك: