الدوري السوري.. اتحاد الكرة يقرر إعادة لقاء الاتحاد والوثبة

2022-04-11 19:48
لقطة من مباراة الاتحاد والوثبة التي تقرر إعادتها في الدوري السوري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت اللجنة المؤقتة في الاتحاد السوري لكرة القدم إعادة مباراة الاتحاد أهلي حلب والوثبة، يوم الثلاثاء 12 أبريل/ نيسان في الرابعة عصراً على أرضية ملعب الحمدانية بحلب، لحساب الجولة الـ6 من إياب الدوري السوري لكرة القدم بحضور جماهيري وبطاقم حكام جديد، مع تأجيل مباريات الجولة الـ7 إلى يوم الجمعة القادم 15 أبريل/ نيسان.

وتم اتخاذ القرار من خلال اجتماع اللجنة المؤقتة مع طاقم الحكام ومراقب المباراة، للوقوف على الحيثيات التي جرت خلال المباراة، والتي أدت إلى توقفها في الدقيقة 70.

وكان الحكم الدولي، محمد قناة، قد أنهى المباراة بعد توقف دام 22 دقيقة، حيث توقفت المواجهة بعد تسجيل فريق الاتحاد لهدف تم إلغاؤه بداعي التسلل، لينفذ لاعبوا فريق الوثبة هجمة مرتدة ويسجلوا هدفًا، في الوقت الذي كان فيه لاعبوا الاتحاد يحتفلون بالهدف الملغى.

تثبيت هدف الوثبة دفع لاعبي فريق الاتحاد للانسحاب، قبل عودتهم للمباراة بعد إلغاء هدف الوثبة، وذلك بعد تشاور حكم الساحة مع الحكم الرابع، الذي أكد أن حارس مرمى الوثبة حسين رحال لم يثبت الكرة قبل لعبها.

لقطة من مباراة الاتحاد أهلي حب والوثبة التي تقرر إعادتها ون ون winwin الدوري السوري

حكم اللقاء برر إنهاءه للمباراة في التقرير المقدم لاتحاد الكرة، بعدم توافر عناصر الحماية والسلامة لطاقم التحكيم، وذلك بعد نزول كوادر وأعضاء الفريقين، وتلقي تهديدات من الطرفين، حيث لم يكن هناك تعاون كاف من الطرفين لاستكمالها.

وتركت اللجنة المؤقتة للجنة الحكام اتخاذ ما تراه مناسباً بحق حكم المباراة، لعدم قيامه بواجباته ووضع اللاعبين عند مسؤولياتهم، والتأخير في اتخاذ قرار إلغاء الهدف، وعدم قدرته على استكمال المباراة.

جدير بالذكر أن فريق الوثبة سيسعى للفوز في المباراة لاستعادة الصدارة من فريق تشرين، الذي تغلب في الجولة الماضية على عفرين بنتيجة 3-0.

شارك: