بعد الجزائر.. السنغال ثاني المتأهلين إلى نصف نهائي "الشان"

2023-01-28 01:50
لاعبو منتخب السنغال المحلي يحتفلون بالتأهل إلى نصف نهائي الشان (twitter/caf_online_FR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب السنغالي المحلي التأهل إلى نصف نهائي البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، بعد فوزه اليوم الجمعة على نظيره الموريتاني بنتيجة (1-0).

وقبل السنغال، كان منتخب الجزائر قد خطف تأشيرة التأهل إلى نصف نهائي الشان، عقب فوزه (1-0) أيضا، أمام منتخب كوت ديفوار، بفضل هدف أيمن محيوص الذي جاء في الدقيقة (90+7) من عمر المواجهة.

ويدين المنتخب السنغالي بهذا الفوز إلى هدف المهاجم لمين كامارا عن طريق ضربة جزاء، في الدقيقة (34) من عمر المباراة، التي احتضنها ملعب 19 ماي 1956 بمدينة عنابة شرقي العاصمة الجزائر.

وسيلاقي المنتخب السنغالي، في الدور نصف النهائي، المقرر يوم الثلاثاء بملعب نيلسون مانديلا بمدينة براقي، المتأهل من مباراة موزمبيق ومدغشقر والتي ستقام يوم غد السبت بملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة.

وسيخوض منتخب السنغال مباراة نصف نهائي "الشان" للمرة الأولى في تاريخه منذ عام 2009، وهو الذي يتطلع إلى التتويج باللقب في دورة الجزائر، للسير على خطى المنتخب الأول بطل أفريقيا، بقيادة المدرب أليو سيسيه.

وتستضيف الجزائر النسخة السابعة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، منذ 13 يناير/ كانون الثاني، وتستمر البطولة إلى غاية 4 فبراير/ شباط، بمشاركة 17 منتخبًا (بعد انسحاب المغرب)، للمرة الأولى في تاريخ المنافسة القارية.

شارك: