منتخب الجزائر يفوز على كوت ديفوار ويبلغ نصف نهائي "شان 2022"

2023-01-27 23:19
أيمن محيوص يقود منتخب الجزائر المحلي إلى نصف نهائي شان 2022 (twitter/ caf_online_FR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل، اليوم الجمعة، منتخب الجزائر المحلي إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، بعد فوزه على المنتخب الإيفواري بنتيجة (1-0)، في مباراة ربع النهائي، التي احتضنها ملعب "نيلسون مانديلا" بمدينة براقي بالعاصمة الجزائرية.

وسجل الهدف الوحيد لمنتخب الجزائر اللاعب أيمن محيوص في الدقيقة (90+7)، بواسطة ركلة جزاء.

وشهدت بداية المباراة انطلاقة سريعة من قبل المنتخبين، وارتكب مدافع مولودية الجزائر أيوب عبد اللاوي خطأ في الدقيقة (15)، بعد ارجاعه الكرة للحارس أليكسس قندوز، الذي اضطر إلى لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، ما كلفه البطاقة الحمراء، بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد "الفار"، اعتبارا من الدقيقة (20).

ورغم النقص العددي، فإن منتخب الجزائر سجل بعض الفرص السانحة للتهديف؛ إذ كاد أن يصل إلى مرمى كوت ديفوار في الدقيقة (25)، بفضل تسديدة لعوافي.

وفي الدقيقة (33)، تعرض الظهير الأيمن، مختار بلخيثر، لتدخل قوي من المهاجم الإيفواري كواسي أتوهولا ياو، ما كلف الأخير بطاقة حمراء، تساوى من خلالها المنتخبان في عدد اللاعبين فوق أرضية الميدان.

كان منتخب الجزائر الأفضل والأكثر صناعة للفرص، وكاد محيوص أن يخطف التقدم، لكن رأسيته انتهت بين أحضان الحارس الإيفواري بعد عرضية من بلخيثر في الدقيقة (55).

بعدها وفي الدقيقة (60) جاءت كرة عرضية من شعيب كداد، كان لها عبد الرحمن مزيان في الاستقبال، غير أن تسديدته مرت أبعد بقليل عن القائم الأيمن لحارس كوت ديفوار.

وكلل ضغط الجزائر، في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة (90) من عمر المواجهة، وذلك بعد عودة الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد "var"، ونجح الهدّاف محيوص في تحويلها إلى هدف في الدقيقة (90+7)، ألهب به ملعب "نيلسون مانديلا"، ليعلن بعدها الحكم نهاية المواجهة بفوز منتخب الجزائر وتأهله إلى نصف النهائي.

مَن يواجه منتخب الجزائر في نصف نهائي شان 2022؟

بهذا الفوز ضرب منتخب الجزائر (صاحب الأرض والجمهور) موعداً في الدور نصف النهائي مع الفائز من مباراة غانا والنيجر التي تجري غدا السبت.

وتقام مباراة نصف النهائي، يوم الثلاثاء القادم 31 يناير/ كانون الثاني الجاري بملعب "ميلود هدفي" بوهران، عند الساعة الخامسة بتوقيت الجزائر، السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: