بعد إندريك.. ريال مدريد يطارد موهبة أرجنتينية بعمر 16 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 17:50
فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني (X/realmadriden)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب ريال مدريد الإسباني لخطف موهبة أخرى من أمريكا الجنوبية، وهو الأمر الذي بات ماركة مسجّلة لعملاق الليغا، حيث أكدت تقارير صحفية محلّية على أنّ نجمًا أرجنتينيًّا موهوبًا بات على رادار كشّافي النادي العريق.

ويمتلك ريال مدريد تاريخًا طويلًا وعريقًا حافلًا بالنجاحات التعاقدية المميزة مع نجوم موهوبين في قارة أمريكا الجنوبية، التي تعد منجمًا للاعبين الأفذاذ، ومنهم في الجيل الحالي للنادي الملكي، الثنائي البرازيلي في هجوم "النادي الملكي" فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس ومتوسط الميدان الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي.

ويبدو أنّ متصدر الدوري الإسباني، ينوي تكرار ذات الخطة التي مكنته من التوقيع مع البرازيلي إندريك قبل عامين من بالميراس، وذلك من خلال استهداف موهبة أرجنتينية، كثر حولها الحديث مؤخرًا، وباتت تحظى باهتمام كبار أوروبا.

ريال مدريد "يتسوّق" في الأرجنتين بعد البرازيل

يمتلك ريال مدريد سنوات من التسوّق الناجح في السوق البرازيلي، والذي أثمر خطف عدد من العصافير النادرة آخرها إندريك، الذي سيصبح ثالث برازيلي يوقع مع ريال مدريد في السنوات الأخيرة، وهو في سن قاصر (16 عامًا وقت إعلان التوقيع)، على أن ينضم إلى العملاق الإسباني بعد بلوغه 18 عامًا أي في العام الحالي، امتثالاً لقواعد الانتقالات الدولية المنصوص عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ولكن يبدو أنّ إدارة الرئيس المدريدي فلونتينيو بيريز، قرّرت تحويل اهتمامها نحو الأرجنتين، وبالتحديد باتجاه الشاب الأرجنتيني فرانكو ماستانتونو، لاعب وسط ريفر بليت البالغ من العمر 16 عامًا فقط.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإنّ مبعوثين من ريال مدريد سافروا إلى العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس لمتابعة تطور مجموعة من اللاعبين الشباب هناك، وعلى رأسهم ماستانتونو، الذي لعب حتى الآن تسع مباريات مع الفريق الأول لـ"المليونيرات".

وأبرزت الصحيفة أنّ لاعب الوسط الأعسر قدم عروضًا مميزة بألوان العريق ريفر بليت، ما دفع النادي الأرجنتيني لتحسين عقده (ينتهي في 30 يونيو/ حزيران 2026) ورفع الشرط الجزائي إلى 45 مليون يورو، تمهيدًا لانتقال مرتقب لأحد أندية القارة العجوز، الذي لن يكون قبل عام 2026، حين سيبلغ النجم الواعد وقتها ربيعه الثامن عشر.

وتشهد سياسة ريال مدريد التعاقدية المعتمدة على التوقيع مع لاعبين صغار، قبل أن ينضمّوا إلى الفريق في وقت لاحق، نجاحًا باهرًا في السنوات الأخيرة، حيث وقّع فينيسيوس جونيور، البالغ الآن 22 عامًا، مع ريال مدريد في 2017 قبل أن ينضم إلى النادي بعد عام، ثمّ وقّع رودريغو، البالغ من العمر 21 عامًا، على عقد انضمامه للنادي الملكي في 2018، ثمّ وصل في العام التالي.

شارك: