بعد إنجازه الفريد.. حقائق تروي تفوق ألفاريز على أساطير الكرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-23 17:39
الأرجنتيني جوليان ألفاريز يحتفل بهدفه في مرمى فلومينينسي البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية 2023 (X-Cityarabia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أضاف الأرجنتيني جوليان ألفاريز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إنجازًا جديدًا إلى سجله الكروي الحافل، بعدما قاد فريقه إلى التتويج بلقب بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وقاد ألفاريز السيتي للتتويج بلقب مونديال الأندية 2023، للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعد الفوز على فلومينينسي البرازيلي بنتيجة 4-0، مساء يوم الجمعة.


سجّل الأرجنتيني صاحب الـ 23 عامًا هدفين في المباراة النهائية ضد فلومينينسي، أولهما جاء بعد 40 ثانية فقط من صافرة البداية، ليحطم الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ البطولة.

كيف حقق ألفاريز ما عجز عنه أساطير اللعبة؟

رغم عدم امتلاكه نفس المهارات الفنية التي يتمتع بها أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، مثل دييغو مارادونا وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، إلا أن ألفاريز قد حقّق إنجازًا فريدًا من نوعه في عالم كرة القدم.

بإضافة لقب كأس العالم للأندية إلى سجله الذهبي، عزّز ألفاريز مكانته كأحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور. فقد حقّق إنجازًا غير مسبوق في الفوز بكل الألقاب الكبرى على مستوى الأندية والمنتخب الوطني، سواءً في المنافسة المحلية أو القارية أو العالمية. ويبدو أنه لا توجد بطولة يمكن أن تقف في وجهه عندما يدافع عن ألوان فريقه.

وأصبح التتويج بمونديال الأندية مكملًا لإنجازات ألفاريز في الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر التي تم تحقيقها سابقًا مع السيتي. وقبل انتقاله إلى إنجلترا، جلب ألفاريز أيضًا جميع الجوائز الكبرى إلى ريفر بليت، وهي الدوري الأرجنتيني، وكأس السوبر، وكأس البطولة، وريكوبا سودأمريكانا، وكوبا ليبرتادوريس.

يعدّ اللاعب المُلقب بـ"الرجل العنكبوت"، أحد أعضاء الجيل الذهبي الحالي للأرجنتين، الذي ساهم في الفوز بكأس كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022. وقد حصد خلال مسيرته الكروية 14 لقبًا كبيرًا، منها 7 ألقاب مع ريفر بليت، و6 ألقاب مع مانشستر سيتي، ولقب واحد مع منتخب الأرجنتين.

أرقام تزيّن مسيرة ألفاريز

إجمالًا، شارك ألفاريز مع مانشستر سيتي في 75 مباراة عبر كل المسابقات، وسجّل 27 هدفًا، وقدّم 14 تمريرة حاسمة، بينما على المستوى الدولي ظهر اللاعب للمرة الأول بقميص الأرجنتين في 4 يونيو/ حزيران 2021، وخاض 28 مباراة، وسجّل 28 هدفًا، وقدّم 7 تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: