بعد إصابته ضد السيتي.. هل يغيب فينيسيوس عن مباراة الكلاسيكو؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 22:39
البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم نادي ريال مدريد الإسباني (X/ViniXtra)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث تقرير صحفي إسباني عن موقف البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، من اللحاق بمباراة الكلاسيكو المُرتقبة أمام برشلونة، والمُقررة إقامتها يوم الأحد القادم (21 أبريل/ نيسان الجاري)، ضمن منافسات الجولة الـ32 لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وكان فينيسيوس قد تعرض للإصابة خلال مباراة ريال مدريد الأخيرة، أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، أمس الأربعاء، برسم إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا؛ حيث تأهل الفريق الملكي إلى المربع الذهبي؛ بتحقيقه الفوز في ركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، علمًا أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل 3-3.

وأثارت إصابة فينيسيوس مخاوف جماهير ريال مدريد، حيال احتمالية غياب الدولي البرازيلي عن مباراة الكلاسيكو القادمة، خاصةً أن "فيني" اضطر إلى مغادرة أرضية الملعب خلال مواجهة السيتي، قبل 18 دقيقة على نهاية الشوطين الإضافيين.

موقف فينيسيوس من المشاركة في الكلاسيكو

لكن صحيفة "ماركا" الإسبانية أشارت إلى أن التقييم المبدئي لإصابة فينيسيوس لا يُعد مُقلقًا البتة. وتوقعت الصحيفة المدريدية أن يكون اللاعب البرازيلي جاهزًا لمباراة الكلاسيكو، والأمر نفسه للظهير الأيمن داني كارفاخال، الذي اضطر هو الآخر إلى مغادرة لقاء السيتي بسبب الإصابة.

ويعتقد مراقبون أن مباراة الكلاسيكو القادمة ستمثل حلقة مفصلية في سباق المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة على لقب الدوري الإسباني "لا ليغا" هذا الموسم 2023-24.

ويحتل ريال مدريد صدارة البطولة المحلية، برصيد 78 نقطة من 31 مباراة (24 فوزًا، 6 تعادلات، خسارة واحدة)، مُتقدمًا بـ8 نقاط كاملة على برشلونة الوصيف.

وحقق برشلونة 21 فوزًا في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، مقابل 7 تعادلات، و3 هزائم، إحداها جاءت أمام ريال مدريد (1-2) بكلاسيكو الذهاب.

موعد مباراتي ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

يُذكر أن ريال مدريد سيلاقي بايرن ميونخ في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال. ومن المُقرر أن يلتقي الفريقان ذهابًا في ملعب بايرن "أليانز أرينا" يوم 30 أبريل/ نيسان الجاري، قبل أن يتجدد الصدام بينهما إيابًا في ملعب الريال "سانتياغو برنابيو" يوم 8 مايو/ أيار المقبل.

وسبق لبايرن ميونخ التتويج بدوري أبطال أوروبا 6 مرات، آخرها في موسم 2019-20، فيما يحمل ريال مدريد الرقم القياسي في مرات التتويج بالبطولة القارية (14 لقبًا). ويرجع آخر ألقاب الريال في الكأس ذات الأذنين إلى الموسم قبل الماضي 2021-22.

شارك: