أسطورة برشلونة يشيد بطريقة تأهل ريال مدريد على حساب سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 19:17
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مواجهة مانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (X/MrAncelotti)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار أسطورة كرة القدم الفرنسية، تيري هنري، إلى أن ريال مدريد استحق التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب مانشستر سيتي، وذلك استنادًا إلى مردود الفريق الملكي، خلال مباراة الإياب أمام ممثل إنجلترا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، والتي أُقيمت في ملعب الريال "سانتياغو برنابيو" قد انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3.

وشهدت مباراة العودة في ملعب السيتي "الاتحاد" أفضلية هجومية واضحة لأصحاب الأرض؛ إذ استحوذوا على الكرة لفترات طويلة، وصنعوا الكثير من الفرص.

لكن ريال مدريد كان أكثر حسمًا، بالنظر لكم الفرص التي سنحت أمامه في المباراة، التي انتهت في وقتَيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي حسمت الفوز لصالح العملاق المدريدي.

وخرج مراقبون بعد المباراة للإشادة بالأداء الهجومي لمانشستر سيتي، مع انتقاد ريال مدريد، الذي بدا مكتفيًا بعمله الدفاعي المُنظم، لكن هنري كان رأيه مختلفًا؛ حيث أكد المدير الفني الحالي لمنتخب فرنسا الأولمبي أن ريال مدريد تحكم في مجريات اللعب، من خلال نهجه الدفاعي.

وقال هنري، في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "هناك شيء اسمه الدفاع. يمكنك أيضًا أن تتحكم في المباراة من خلال الدفاع الجيد".

وأضاف هنري: "أعرف أن الناس سيقولون إن السيتي هو الفريق الأفضل، لكن الدفاع يبقى جزءًا من اللعبة. ريال مدريد دافع بصورة جيدة للغاية. أعتقد أن الفريق الأفضل، الذي دافع جيدًا، هو مَن تأهل".

موعد مباراتي ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

يُذكر أن ريال مدريد سيلاقي بايرن ميونخ في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال. ومن المُقرر أن يلتقي الفريقان ذهابًا في ملعب بايرن "أليانز أرينا" يوم 30 أبريل/ نيسان الجاري، قبل أن يتجدد الصدام بينهما إيابًا في ملعب الريال "سانتياغو برنابيو" يوم 8 مايو/ أيار المقبل.

وسبق لبايرن ميونخ التتويج بدوري أبطال أوروبا 6 مرات، آخرها في موسم 2019-20، فيما يحمل ريال مدريد الرقم القياسي في مرات التتويج بالبطولة القارية (14 لقبًا). ويرجع آخر ألقاب الريال في الكأس ذات الأذنين إلى الموسم قبل الماضي 2021-22.

شارك: