كيف ساعد أرسنال ريال مدريد على تخطي عقبة مانشستر سيتي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 16:10
من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (X/RM4Arab)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تجاوزه عقبة مانشستر سيتي بركلات الترجيح، وذلك بعد تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب بنتيجة (4-4)، وبلغ الفريق الملكي المربع الذهبي بفضل طريقة دفاعية محضة نظير الجهود الكبيرة للاعبيه فوق أرضية الملعب.

وتمكن ريال مدريد من الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة 12 في آخر 14 موسمًا، ليواجه بذلك بايرن ميونخ الألماني المتأهل على حساب أرسنال، في واحدة من المباريات الكلاسيكية ضمن كرة القدم الأوروبية.

ريال مدريد استهلم طريقة أرسنال الدفاعية لتجاوز السيتي 

وذكرت صحيفة "Marca" الإسبانية، أن نادي ريال مدريد استهلم من الطريقة الدفاعية التي لعب بها نادي أرسنال الإنجليزي أمام مانشستر سيتي، يوم 30 مارس/ آذار الماضي، ونجح من خلالها في العودة بالتعادل (0-0) من ملعب الاتحاد في الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال ذات المصدر بأن ديفيد أنشيلوتي، ابن ومساعد كارلو أنشيلوتي مدرب "الميرنغي"، بالإضافة إلى فرانشيسكو ماوري، عضو الجهاز الفني للفريق الإسباني، درسا طريقة لعب أرسنال الدفاعية ضد مان سيتي، واستفادا منها بمثابة مرجع لإعداد خط الدفاع ضد "السيتيزنس".

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن أنشيلوتي يعد صاحب الكلمة العليا داخل الجهاز الفني لريال مدريد، ولكن مساعديه قاموا بعمل كبير لدراسة خطة أرسنال الدفاعية بالتفصيل، والتي سمحت له بالعودة بالتعادل (0-0) من ملعب مانشستر سيتي.

ريال مدريد ترك الاستحواذ والأرقام لمان سيتي وأخذ بطاقة التأهل 

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن ريال مدريد ترك الاستحواذ والأرقام لمانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وأخذ بطاقة التأهل إلى نصف نهائي أمجد المسابقات الأوروبية عبر ركلات الترجيح.

وذكرت بأن مان سيتي استحوذ على الكرة بنسبة 68%، وقام لاعبوه بـ 920 تمريرة و33 تسديدة، 9 منها داخل الإطار، في حين استحوذ ريال مدريد على الكرة بنسبة 32% فقط، وقام لاعبوه بـ 457 تمريرة، كما أنهم سددوا 9 كرات، 3 منها فقط على المرمى، ولكن التأهل في النهاية كان من نصيب الفريق الملكي.

ونوهت الوسيلة الإعلامية الإسبانية إلى أن مانشستر سيتي قام بنفس الشيء أمام أرسنال، وكان الطرف الأفضل من حيث الاستحواذ والأرقام، ولكنه اكتفى بالتعادل وأخذ نقطة فقط من اللقاء بسبب غياب الفعالية، وهو نفس الأمر الذي حدث له مع ريال مدريد عملاق كرة القدم الإسبانية والأوروبية. 

شارك: