بعد "إرهاب" جماهير السنغال لمنتخب مصر.. هل تتم إعادة اللقاء؟

2022-03-30 00:04
جماهير السنغال محتشدة في ملعب ديامينياديو قبل مواجهة مصر في الدور الفاصل من تصفيات مونديال 2022 (Twitter/ 1SMi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض المنتخب المصري لأجواء استفزازية من الجماهير السنغالية خلال مواجهته مع منتخب السنغال مساء الثلاثاء 29 مارس/ آذار، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بركلات الترجيح (3-1)، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بتفوق السنغال (1-0)، في إياب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكانت مباراة الذهاب في الدور الفاصل قد انتهت بفوز مصر على السنغال (1-0) الجمعة 25 مارس على ستاد القاهرة الدولي، وفي الإياب ابتسمت ركلات الترجيح لصالح السنغال، لتضمن التأهل إلى كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها.

وأحرز المنتخب السنغالي هدف التقدم مبكرًا عند الدقيقة 3 عن طريق بولايي ديا بعد استغلاله كرة ثابتة وضعها بيمينه في شباك الحارس محمد الشناوي، وفي ركلات الترجيح، سجل لمنتخب مصر عمرو السولية وأهدر محمد صلاح وأحمد سيد "زيزو" ومصطفى محمد، فيما أحرز للسنغال إسماعيلا سار وبامبا ديانغ وساديو ماني وأضاع كاليدو كوليبالي وساليو سيسه، ليحقق المنتخب السنغالي الفوز ويخطف بطاقة العبور إلى مونديال 2022.

ماذا واجه المنتخب المصري في السنغال في إياب الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022؟

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تقديم شكوى رسمية ضد منتخب السنغال، وقال عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" إنه تقدم بشكوى لدى مراقب المباراة ومسؤول الأمن والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "CAF" والاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" قبل انطلاق مباراة السنغال.
 


وبرر الاتحاد الشكوى بـ "تعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق".

وتابع البيان: "كما قامت الجماهير السنغالية بإرهاب اللاعبين من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الإحماء، فضلا عن تعرض حافلات البعثة المصرية للاعتداء، مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوى".

هل تتم إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022؟

وواجه المنتخب المصري أجواء إرهاب كبيرة في مباراة السنغال، وسط أجواء جماهيرية صعبة في ملعب "ديامينياديو"، الذي شهد وجود أكثر من 50 ألف متفرج سنغالي، قاموا بالعديد من التصرفات الاستفزازية بحق لاعبي "أبناء النيل"، بداية من إطلاق صافرات الاستهجان عند عزف السلام الوطني المصري، وإلقاء زجاجات المياه الفارغة على اللاعبين المصريين، وتسليط الليزر بصورة مكثفة على اللاعبين المصريين خلال اللقاء وعند تنفيذ ركلات الترجيح.

ومن الممكن أن يُطالب الاتحاد المصري لكرة القدم بإعادة المباراة مع السنغال، استنادًا لبند في أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، يختص بلوائح السلامة والأمن في الملاعب، ومذكور فيه نصًا: "تعتبر مؤشرات الليزر من الأدوات الممنوعة والمحظورة من قبل FIFA ويجب مصادرتها عند فحص الجماهير قبل الدخول".

شارك: