بعد أشهر من الغياب.. أنشيلوتي يعلن عودة نجم ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 16:00
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني (X/MrAncelotti)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، عودة مدافعه البرازيلي إيدر ميليتاو إلى قائمة الفريق، وذلك خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة أتلتيك بيلباو، غدًا الأحد، ضمن منافسات الدوري المحلي.

ويأتي إعلان أنشيلوتي عن عودة ميليتاو، بعد 232 يومًا من الغياب للمدافع البرازيلي، الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مواجهة ريال مدريد لأتلتيك بيلباو أيضًا، برسم الجولة الأولى من منافسات الدوري الإسباني هذا الموسم 2023-24.

ومن المُتوقع أن يحظى ميليتاو بدقائق لعب تدريجية، على أمل استعادة اللاعب البرازيلي أفضل مستوياته البدنية والفنية، في أقرب وقت ممكن.

وتمثل عودة ميليتاو خبرًا سارًا لجماهير ريال مدريد؛ حيث يسعى الفريق للتتويج هذا الموسم بلقبَي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بعد سابق فوزه أيضًا بلقب كأس السوبر الإسبانية.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 72 نقطة من 29 مباراة (22 فوزًا، 6 تعادلات، خسارة واحدة)، مُتقدمًا بـ8 نقاط على أقرب ملاحقيه (برشلونة صاحب المركز الثاني).

كما تأهل الريال إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؛ حيث سيلاقي الفريق الملكي نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي في مباراتي ذهاب وعودة، خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل.

أهمية فنية كبيرة لعودة ميليتاو إلى تشكيلة ريال مدريد

ويعتقد محللون أن ميليتاو يجب أن يكون شريكًا للألماني أنطونيو روديغر في ثنائية قلب دفاع ريال مدريد، خلال الجزء الأخير من الموسم الحالي، وذلك بعد معاناة دفاعية واضحة عاشها "الميرنغي" بالأشهر الماضية، خاصةً فيما يخص هوية قلب الدفاع الثاني إلى جانب روديغر.

واستعان أنشيلوتي بأسماء مثل ناتشو فيرنانديز وداني كارفاخال وأوريلين تشواميني، لتعويض غيابات الفريق في قلب الدفاع. وقد بدا المدرب الإيطالي متحمسًا بالفعل لاستعادة جهود ميليتاو، الذي يستطيع اللعب أيضًا في مركز الظهير الأيمن.

وفرض ميليتاو نفسه ضمن ركائز ريال مدريد الأساسية بالمواسم القليلة الماضية، وقد كان جزءًا من تشكيلة الفريق المُتوجة بدوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي (2021-22).

ويمتد تعاقد ميليتاو (26 عامًا) مع ريال مدريد حتى 30 يونيو/ حزيران 2028. وتُقدَر القيمة السوقية للدولي البرازيلي بـ70 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: