نتيجة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 23:51
بايرن ميونخ يستعد لمواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقبل بايرن ميونخ بمعقله في جنوب ألمانيا، أليانز آرينا، نظيره ريال مدريد، في قمة كبرى حظيت بمتابعة جميع عشاق كرة القدم من حول العالم، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024.

لطالما كانت مواجهات النادي الإسباني ونظيره الألماني مثيرة مهما كانت الظروف المحيطة، وحتى إن بدا بايرن في حالة لعلها الأسوأ منذ قرابة العقد، إلا أن كل الأمور تظل مفتوحة على مصرعيها في اللقاء الذي يُطلق عليه "كلاسيكو كرة القدم الأوروبية".

آخر مواجهة جمعت ريال مدريد وبايرن ميونخ تعود إلى نصف نهائي نسخة 2018، وحينها فاز الريال ذهابًا في ألمانيا 2-1، قبل أن يخيّم التعادل على مجريات مباراة الإياب في سانتياغو برنابيو 2-2 وتتأهل كتيبة زين الدين زيدان إلى النهائي.

وقبلها، هناك مباراة أخرى شهيرة جمعت بينهما في نصف النهائي بنسخة 2014، حينها فاز الريال في ملعبه بهدف كريم بنزيما، ثم سحق كتيبة بيب غوارديولا آنذاك في مباراة الإياب برباعية نظيفة في معقل البافاري.

جدول مباريات دوري أبطال أوروبا 2024 حتى النهائي

ظروف مباراة 2024 مختلفة، ريال مدريد في أفضل أحواله على الإطلاق مع كارلو أنشيلوتي واقترب من لقب الدوري الإسباني، أما بايرن فالأبطال هي آخر فرصة له لتجنب موسم صفري بعد خسارة البوندسليغا للمرة الأولى منذ 11 عامًا وتوديع كأس ألمانيا مبكرًا قبلها.

الفريقان بدون غيابات مؤثرة تذكر، وهو ما يُزيد من الجودة المتوقعة على أرض الملعب، فالريال لا يفقد سوى داني كارفاخال للإيقاف ودافيد ألابا وتيبو كورتوا للإصابة، في حين أن بايرن يفقد الثلاثي كينغسلي كومان وساشا بوي وبونا سار للإصابة.

في هذا التقرير نتعرف معًا إلى نتيجة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، وسنشاهد فيديو الأهداف عند توفره والمزيد.

نتيجة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا 2024

نتيجة مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ هي التعادل الإيجابي بين الفريقين 2-2 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بملعب أليانز آرينا.

وعلى عكس سير المباراة تمامًا، استطاع فينيسيوس جونيور استغلال مرتدة وتمريرة من توني كروس ليحرز الهدف الأول للريال في الدقيقة 22.

وفي الشوط الثاني نجح ليروي ساني من مهارة فردية في إحراز هدف التعادل بالدقيقة 53، ثم أحرز هاري كين الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 55.

وتحصل رودريغو على ركلة جزاء في الدقيقة 82 حوّلها فينيسيوس جونيور إلى شباك مانويل نوير معلنًا التعديل.

أهداف مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا 2024

خطأ في التمركز من المدافع كيم مين جاي وتمريرة رائعة من توني كروس إلى فينيسيوس جونيور جعلته ينفرد بمرمى مانويل نوير ليحرز الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 22.

مهارة فردية أكثر من رائعة من ساني في الدقيقة 53 وتسديدة لا تصد ولا ترد سكنت شباك أندري لونين لتمنح بايرن ميونخ التعادل.

ومن ركلة جزاء كسبها جمال موسيالا، استطاع هاري كين منح بايرن ميونخ الأفضلية في الدقيقة 56.

وتمكن فينيسيوس جونيور من إدراك التعادل لريال مدريد مستغلًا ركلة جزاء كسبها رودريغو في الدقيقة 83.

شارك: