بسبب فينيسيوس جونيور.. ريال مدريد يشكو حكم مباراة أوساسونا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-19 12:00
البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن نادي ريال مدريد، أمس الإثنين تقدمه بشكوى أمام لجنة الانضباط بالاتحاد الإسباني لكرة القدم ضد حكم مباراته أمام أوساسونا، خوان مارتينيز مونويرا، بسبب "تقرير الحكم" الذي "تجاهل ذكر" الإهانات العنصرية ضد اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور بـ"شكل متعمد"، حسب ما أشارت إليه شكوى الريال.

كما تقدم النادي الملكي أمام لجنة الانضباط بشكوى ضد "الإهانات والهتافات الكيدية" المذكورة ضد اللاعب، في الوقت الذي تم فيه نقل هذه التصرفات للجنة الحكومية لمكافحة العنف والعنصرية وكره الأجانب والتعصب في مجال الرياضة، بهدف تحديد مرتكبيها ومعاقبتهم.

وتألق فينيسيوس في انتصار ريال مدريد (4-2) على أوساسونا، في ملعب "إل سادار"، ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم؛ حيث سجّل الدولي البرازيلي هدفَي الافتتاح والختام.

بهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 72نقطة من 29 مباراة (22 فوزًا، 6 تعادلات، خسارة واحدة)، معززًا صدارته للبطولة المحلية، بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه (برشلونة).

فينيسيوس جونيور ومسلسل جديد من الإساءات العنصرية

وسبق لريال مدريد التنديد بهتافات عنصرية على لاعبه فينيسيوس جونيور، من مشجعين لبرشلونة وأتلتيكو مدريد، قبل مباراتي الفريقين أمام نابولي وإنتر ميلان الإيطاليين، الأسبوع الماضي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووجه ريال مدريد شكوى رسمية إلى مكتب المدعي العام في إسبانيا بهذا الشأن. ومن المُتوقع أن تكون هناك قرارات بخصوص الأمر في الأسابيع القليلة القادمة.

ويُعد فينيسيوس جونيور (23 عامًا) أحد أكثر اللاعبين تعرضًا للإساءات العنصرية في العالم، وبيد أنه يحظى بدعم ومساندة الكثير من الهيئات، يبدو أن هناك مشجعين ما زالوا مصرين على مضايقة الدولي البرازيلي بالتطرق إلى لون بشرته أو قدومه من أمريكا اللاتينية.

يُذكر أن فينيسيوس عانى الموسم الماضي من هتافات عنصرية قوية، خلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا على ملعب الأخير "ميستايا"، وقد تم تصعيد الأمر، ليصل إلى تقديم اللاعب شكوى رسمية وصلت إلى القضاء المدني.

ويظهر فينيسيوس قادرًا على الفصل بين هذه المشكلات وأدائه داخل الملعب؛ حيث سجّل النجم البرازيلي 18 هدفًا وقدّم 8 تمريرات حاسمة، خلال 28 مباراة خاضها مع ريال مدريد هذا الموسم، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: