بسبب "جرأة التصميم".. شعار الأهلي المصري الخامس عالميا

2021-06-08 09:01
شعار الأهلي المصري ينال إعجاب العالم (Getty)
Source
+ الخط -

اختارت مجلة "فور فور تو" البريطانية قائمة لأفضل 100 شعار لأندية كرة القدم على مدار التاريخ، وقد جاء الأهلي المصري في المرتبة الخامسة، كما شهدت الاختيارات ظهورا لافتا لـ 4 من الأندية العربية الأخرى.


ولم تحدد المجلة ما إن استعانت بقواعد بعينها لتحديد القائمة، وقد منحت نفسها حق الاختيار بين كافة الشعارات الجديدة والقديمة، وأعلنت حصول شعار نادي ميونيخ 1860 الألماني على المركز الأول، متفوقا على شعارات أبردين الاسكتلندي (المركز الثاني)، ميلان الإيطالي (الثالث) وأياكس أمستردام الهولندي (الرابع).


وحل شعار الأهلي، بطل إفريقيا، في الترتيب الخامس، وقد أظهرت المجلة البريطانية الشهيرة إعجابها بجرأة التصميم وعبارة "نادي القرن"، التي تزين لواء النادي المصري.

ويتوسط شعار الأهلي نسرٌ أسود، ويُزين التصميم بنجوم علوية ترمز لتتويجات الفريق ببطولة الدوري المصري (42)، وأخرى سفلية تعبر عن مرات تتويج المارد الأحمر بدوري أبطال إفريقيا (9).


من جانبه، احتل شعار كايزر تشيفز الجنوب إفريقي المركز الثاني إفريقيا خلف الأهلي، والـ 47 عالميا، فيما احتل بيراميدز المصري المرتبة الثالثة إفريقيا والـ 77 عالميا، عن شعاره الماضي (2018-20)، متقدما بمركز واحد على الرجاء البيضاوي المغربي (الرابع إفريقيا والـ 78 عالميا).


ويوجد الوداد البيضاوي في المركز الـ 96 عالميا، السادس إفريقيا، مع تخلفه بـ 5 مراكز عن مازيمبي الكونغولي (91)، واختتم الزمالك المصري الظهور الإفريقي باحتلاله المركز الـ 99 عالميا، متفوقا على زينيت سان بطرسبرغ الروسي، صاحب المرتبة الـ 100.

شارك: